مليشيات الانتقالي بعدن تستولي على حاويات تحوي أموالا مطبوعة تابعة للبنك المركزي
- عدن - خاص السبت, 13 يونيو, 2020 - 04:32 مساءً
مليشيات الانتقالي بعدن تستولي على حاويات تحوي أموالا مطبوعة تابعة للبنك المركزي

[ الانتقالي يسطو على أموال تابعة للبنك المركزي ]

استولت مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً صباح اليوم السبت على سبع حاويات تحوي أموالاً مطبوعة كانت موضوعة في ساحة ميناء الحاويات.

 

وبحسب مصادر إعلامية فقد كانت الحاويات في طريقها للبنك المركزي اليمني إلا أن مليشيا المجلس الانتقالي استوقفتها وحولت مسارها لمعسكرها في جبل حديد.

 

وأشارت إلى أن تلك الحاويات هي ضمن الأموال المطبوعة التي تم جلبها على دفعات من روسيا وبقيت في ميناء الحاويات حيث تُنقل على كميات إلى البنك المركزي وبين فترات متباعدة.

 

إلى ذلك أدان البنك المركزي اليمني، اليوم، قيام قوة تابعة للمجلس الانتقالي بالاستيلاء على حاوياته التي كانت في طريقها من الميناء إلى المقر الرئيسي في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وأوضح البنك المركزي، وفق ما نشرته وكالة الأنباء الرسمية(سبأ)، أن قوة تابعة للمجلس الانتقالي قامت بالاستيلاء على حاوياته والتي كانت بموجب الاتفاق مع البنك تتولى حمايتها وتأمين انتقالها من الميناء إلى المقر الرئيسي للبنك في عدن.

 

وحذر البنك المركزي من المساس بأي من الموجودات في هذه الحاويات، محملاً مرتكبيها كافة النتائج والانعكاسات الخطيرة المترتبة على ذلك.

 

وفي السياق ذاته، أصدرت ما تُعرف باللجنة الاقتصادية العليا في الإدارة الذاتية التي أعلنها المجلس الانتقالي بياناً قالت فيه إن تحفظهم على حاويات البنك المركزي هو لوقف انهيار العملة المحلية، كون تلك الأوراق النقدية طُبعت دون غطاء نقدي أجنبي.


التعليقات