وزارة الصحة: أجهزة التنفس الصناعي تعمل بوتيرة عالية بمحجر الأمل بالبريقة
- متابعة خاصة الأحد, 14 يونيو, 2020 - 08:24 مساءً
وزارة الصحة: أجهزة التنفس الصناعي تعمل بوتيرة عالية بمحجر الأمل بالبريقة

[ المحجر الصحي في مستشفى الأمل بالبريقة ]

قالت الدكتورة زهى السعدي المناوبة في مستشفى الأمل (المحجر الصحي) في البريقة بأن المستشفى يعمل على مدار الساعة ويستقبل المصابين بفيروس كورونا ويقدم لهم الخدمات الصحية على أكمل وجه.

 

وأكدت السعدي أنها كانت في نوبة النهار وخرجت من المحجر مساءً الساعة التاسعة بتاريخ 13 يونيو 2020 وأن أجهزة التنفس الصناعي بالمحجر تعمل بوتيرة عالية وأن خمسة أجهزة تعمل على خمسة مرضى بشكل ممتاز، وثلاثة مرضى على أنبوب رغامي حنجري ETT، وحالتين على وضع BIPAP والجهاز السادس يتجهز لاستقبال مريض من الكوميتي هول.

 

 وأشارت إلى أن الجهاز السابع لضخ الأكسجين فيه ضعف فاستدعينا المهندس لإصلاحه.

 

واستنكرت السعدي من أشخاص يعملون بالمحجر الصحي وهم لا يعرفون شيئا عما يدور بالمحجر بالإضافة إلى أنهم ينشروا أخبارا كاذبة.

 

من جانبها، أكدت الدكتورة إشراق السباعي المتحدثة الرسمية باسم اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة فيروس كورونا أن محجر الأمل الصحي يؤدي مهامه على أكمل وجه بفضل دعم وزارة الصحة العامة والسكان وبإشراف مباشر من أطباء بلا حدود الفرنسية.

 

وقالت السباعي الوكيلة المساعدة لوزارة الصحة إن أجهزة التنفس الصناعي تعمل بوتيرة عالية لإنقاذ المصابين بفيروس كورونا، وأضافت بأن هناك أشخاصا عديمي الضمير والانسانية ممن فقدوا مصالحهم يقومون بنشر الأخبار الكاذبة والمزيفة ويقومون بنشر الأكاذيب حول العمل الصحي بالمحاجر ومراكز العزل.

 

ودعت السباعي وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والمصداقية عند نشر الأخبار وأخذها من قنواتها الرسمية لاسيما الأخبار في الجانب الصحي حتى لا يؤثر سلبا على الجانب النفسي للمصابين بفيروس كورونا.


التعليقات