وفاة الفنان اليمني "علوان" المعروف بـ "الشيخ طفاح" متأثرا بإصابته بكورونا في إب
- إب - خاص الإثنين, 15 يونيو, 2020 - 11:39 صباحاً
وفاة الفنان اليمني

[ وفاة الفنان اليمني حسن علوان المعروف بالشيخ "طفاح" ]

تُوفي اليوم الاثنين الفنان والممثل اليمني حسن علوان المعروف بـ"الشيخ طفاح" في محافظة إب (وسط اليمن).

 

وقالت مصادر مطبية لـ"الموقع بوست" إن الفنان حسن علوان توفي إثر إصابته بفيروس كورونا (كوفيد-19) المستجد.

 

ونعى الكثير من الفنانين على صفحاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، الفقيد حسن علوان المشهور بـ "الشيخ طفاح" الذي مثل دوره في أحد مسلسلات الدراما اليمنية لخمسة مواسم في وقت سابق.

 

والفنان علوان (مواليد 1962) ممثل وفنان ومخرج مسرحي من أبناء محافظة الحديدة، بدأ مشواره الفني كممثل ومخرج في فرقة المسرح الوطني بصنعاء، وكانت له أغنية باللهجة التهامية "عطاء ورب وكريم" والتي لاقت رواجا كبيراً في التسعينيات.

 

وتشهد محافظة إب الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي أعلى معدل وفيات بعد العاصمة صنعاء جراء تفشي كورونا وسط تكتم شديد من قبل الجماعة.

 

وسجلت الحكومة اليمنية، حتى أمس الأحد (728) حالة إصابة بكورونا، منها (164) حالة وفاة، و(53) حالة تعاف، ولا يشمل ذلك مناطق سيطرة الحوثيين الذين أعلنوا حتى 18 مايو/ أيار الماضي، تسجيل أربع إصابات بينها حالة وفاة، وسط اتهامات رسمية وشعبية للجماعة بالتكتم على العدد الحقيقي للضحايا.

 

ففي المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، لا توجد إحصائية رسمية شفافة تكشف عن حقيقة عدد المصابين، في ظل تشكيك حكومي وأممي بالأرقام والإحصاءات التي تحدثت عنها وزارة الصحة التابعة للمليشيات في صنعاء.

 

ورغم تكتم جماعة الحوثي عن وفيات كورونا في مناطق سيطرتها، وصفت منظمة "أطباء بلا حدود"، الخميس، الوضع الصحي في صنعاء بـ"الصادم" جراء تفشي الفيروس، في ظل انهيار كامل للنظام الصحي.


التعليقات