الجيش الإيراني: التقاعس عن مواجهة السعودية في اليمن سيجعلها تفتح حرب جديدة في سوريا (ترجمة خاصة)
- ترجمة خاصة الثلاثاء, 09 فبراير, 2016 - 11:59 مساءً
الجيش الإيراني: التقاعس عن مواجهة السعودية في اليمن سيجعلها تفتح حرب جديدة في سوريا (ترجمة خاصة)

[ علم ايران ]

قال نائب القوات المسلحة الإيرانية "مسعود جزايري" إن التقاعس على مواجهة السعودية في اليمن سيجعلها تفتح حروب أخرى كبيرة كما سيحدث في سوريا.
 
وأضاف المسؤول الإيراني إن السعودية لجأت إلى هذه التدابير العسكرية في الخارج من أجل إخفاء حدة التوتر الشديد داخل أراضيها. زاعماً أن "السعودية" ليست قادرة على تحريك معركة كبيرة، مدعياً إن هذه الإجراءات هي في حد ذاتها ضمن العمليات النفسية.
 
وبالرغم من دعوته مواجهة السعودية في اليمن إلا أن جزايري قال إن تصريحات المسؤولين في الرياض هي للاستهلاك المحلي، وتعكس فشلهم في سياسة المنطقة. هكذا قال.
 
وقلل المسؤول الإيراني من إمكانية السعودية التدخل بعملية عسكرية في "سوريا"، وقال إن إمكانية ذلك "ضعيف جداً" فقادة المملكة العربية السعودية لا يتمتعون بهذه القوة والسلطة التي من شأنها إدارة جبهة جديدة للحرب. حسب قوله.
 
واليوم الاثنين هاجم علي خامنئي المرشد الأعلى في الإيراني، المملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة واتهمهما بارتكاب أعمال "وقحة" في اليمن. حسب وصفه.
 
وجاء هجوم خامنئي خلال استقباله اليوم الاثنين حشدا من قادة وكوادر القوة الجوية الايرانية لمناسبة 8 شباط /فبراير 1979، ذكرى مبايعة القوة الجوية للإمام الخميني الراحل قبل ثلاثة ايام من انتصار الثورة وسقوط نظام الشاه، وبذلك اعتبر يوم القوة الجوية الايرانية.
 
 
وقال خامنئي: "اميركا مستمرة بوقاحة في دعمها لمن يرتكب أبشع الجرائم ضد الشعب اليمني بأقسى صورة للإرهاب الحكومي".
 
المصدر الرئيس
سردار جزایری: انفعال سعودی‌ها در یمن/عربستان نمی‌تواند جنگ دیگری را آغاز ?ند


التعليقات