التحالف يستهدف مواقع الحوثيين في ردمان بالبيضاء وتطورات جديدة شرقي صنعاء
- غرفة الأخبار الاربعاء, 17 يونيو, 2020 - 09:33 مساءً
التحالف يستهدف مواقع الحوثيين في ردمان بالبيضاء وتطورات جديدة شرقي صنعاء

[ تطورات عسكرية جديدة في جبهة نهم ]

شنت مقاتلات التحالف العربي، الأربعاء، غارات استهدفت مواقع جماعة الحوثي في محافظة البيضاء (وسط اليمن).

 

ونقلت الأناضول عن مصادر ميدانية قولها إن "مقاتلات التحالف استهدفت تجمعات جماعة الحوثي المطلة على مديرية ردمان"، لافتة إلى أن الغارات لا زالت مستمرة على تعزيزات الحوثيين في مديرية السوادية.

 

وأكدت المصادر "مقتل أحد رجال قبائل آل عواض التي يتزعمها العواضي بعد اندلاع المواجهات مع الحوثيين في منطقة ردمان".

 

وتأتي الغارات بعد دعوة الزعيم القبلي ياسر العواضي عضو البرلمان اليمني، واللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام (حزب الرئيس السابق علي عبد الله صالح) في وقت سابق الأربعاء، أبناء قبيلته إلى "الاحتشاد وتشكيل سرايا دفاعية" لردمان بعد استهدافها بصواريخ من قبل جماعة الحوثي.

 

وفي السياق ذاته، وصف المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي العميد يحيى سريع ما حدث اليوم بأنه "اعتداء واضح وسافر على المواطنين ومسلحي جماعته".

 

وتوعد ناطق الحوثيين "بالتصدي للعواضي والدفاع عن المواطنين وحفظ البلد"، فق تعبيره، داعيا "قبائل البيضاء وعقال آل عواض للوقوف ضد قطاع الطرق وأدوات العدوان السعودي الأمريكي"، في إشارة إلى التحالف.

 

وفي محافظة صنعاء، استهدفت مقاتلات التحالف تعزيزات عسكرية تابعة للحوثيين في مديرية نهم شرقي المدينة.

 

وبحسب مصادر عسكرية فإن طيران التحالف دمّر نحو 20 طقماً تحمل تعزيزات بشرية وذخائر في مديرية نهم كانت في طريقها إلى الحوثيين في جبهة نجد العتق، كما استهدفت بغارات أخرى آليات ومواقع متفرقة للجماعة وكبّدتها خسائر بشرية ومادية كبيرة.

 

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن المصادر قولها إن "أفراد الجيش الوطني سددوا، اليوم الأربعاء، ضربات موجعة للحوثيين في جبهات نجد العتق وصلب بمديرية نهم، وتمكنوا من تحرير قرية الباطن وما حولها باتجاه فرضة نهم، وما تزال المعارك مستمرة وسط تقدم أفراد الجيش".

 

ووفقا للمصادر فإن المعارك أسفرت عن سقوط العشرات من عناصر الحوثي بين قتيل وجريح، إضافة إلى عناصر أخرى سلمت نفسها للجيش في جبهات صلب ونجد العتق.


التعليقات