الشيخ الفضلي: ما يجري في سقطرى ضغط على الشرعية لوقف تقدمها في أبين
- متابعة خاصة الجمعة, 19 يونيو, 2020 - 03:13 مساءً
الشيخ الفضلي: ما يجري في سقطرى ضغط على الشرعية لوقف تقدمها في أبين

قال رئيس اللقاء التشاوري لقبائل أبين الشيخ وليد بن ناصر الفضلي إن ما يجري في جزيرة سقطرى من حرب شوارع وتمرد مليشيات المجلس الانتقالي المدعومة من دولة الإمارات التي جيء بها من خارج المحافظة وهجومها على عاصمة المحافظة ومؤسسات الدولة يأتي للضغط على قيادة الشرعية التي بدخولها لأبين وعدن تكون قد قضت على مشروع المجلس الانتقالي غير الوطني، وهي بكل تأكيد خطوة إماراتية خالصة.

 

وأكد الفضلي دعم السلطة المحلية في سقطرى بقيادة المحافظ رمزي محروس ومعه كل مشايخ ووجاهات وأبناء سقطرى الأحرار الذين يرفضون المساومة على شبر من جزيرتهم المعروفة بالسلام.

 

كما أكد الشيخ الفضلي رفض كل أشكال الحرب في الجزيرة المسالمة التي جيء بالمسلحين من خارجها لخلق الفوضى وبث الرعب في أوساط ساكنيها لتحقيق مآرب مشبوهة وإثارة الفتنة.

 

وأشار الفضلي إلى أن صمت السعودية حيال المخطط  الإماراتي في الجزيرة والذي يتم العمل عليه عبر أداة الإمارات وهي مليشيات  الانتقالي يضع المملكة في موقف المتمالئ إزاء ما تشهده سقطرى، وعلى الجانب السعودي إن أراد نفي ذلك العمل على نزع فتيل الأزمة ودعم مؤسسات الدولة بدلاً من إضعافها وتركها فريسة سهلة أمام أدوات الإمارات.


التعليقات