الآلاف يشيعون القيادي في مقاومة تعز "أبو الصدوق" إلى مثواه الأخير في صبر
- تعز ـ وئام الصوفي الجمعة, 19 يونيو, 2020 - 08:27 مساءً
الآلاف يشيعون القيادي في مقاومة تعز

شيع الآلاف من أبناء محافظة تعز، اليوم الجمعة، جثمان قائد كتيبة الاحتياط باللواء 170 دفاع جوي، العقيد صادق مهيوب حسن المكنى بـ"أبو الصدوق" بموكب جنائزي مهيب إلى مسقط رأسه في مديرية صبر الموادم جنوبي المحافظة.

 

وانطلق موكب تشييع "أبو الصدوق" تتقدمه مئات السيارات والأطقم العسكرية من مسجد السعيد بمدينة تعز بعد الصلاة عليه، بحضور عدد من قيادات السلطة المحلية وقيادات عسكرية وأمنية، حيث ووري جثمان الفقيد في مسقط رأسه بمنطقة عميقة بمديرية صبر الموادم.

 

وأشاد قائد الشرطة العسكرية العميد محمد سالم الخولاني بمناقب الفقيد أبو الصدوق ومواقفه الوطنية التي وصفها بالشجاعة منذ بدء انطلاق شرارة المقاومة الشعبية وتقدمه صفوفها للدفاع عن مدينة تعز.

 

وأكد الخولاني مضي قوات الجيش في تعز على درب الفقيد "أبو الصدوق"، متوعداً بملاحقة القتلة حتى ينالوا جزاءهم، مشيراً إلى وجود مؤامرات تُحاك ضد مدينة تعز للنيل منها ومن مقاومتها وجيشها.

 

وقال الخولاني إن تعز ستفشل تلك المؤامرات كما أفشلتها سابقاً وستظل المحافظة عصية على المخربين والانقلابيين الحوثيين وعناصر الشر التي تروم زعزعة الأمن والاستقرار.

 

وقتل العقيد صادق مهيوب المكنى بـ"أبو الصدوق" الثلاثاء الماضي على يد مرافقه في مقر كتيبة الاحتياط بالقرب من مستشفى الصفوة وسط مدينة تعز، وتمكنت حراسته من قتل الجاني على الفور.

 

ويعد "أبو الصدوق" من أوائل المدافعين عن تعز مع انطلاق شرارة المقاومة الشعبية بقيادة الشيخ حمود المخلافي ضد جماعة الحوثي الانقلابية في العام 2015، وأسس أول فصيل سلفي لمقاومة الحوثيين في المحافظة.

 

 

 


التعليقات