«مركز الملك سلمان للإغاثة» يوقع اتفاقية مع الهلال الأحمر السوداني لعلاج جرحى اليمن
- الخرطوم - بليغ حسب الله الاربعاء, 10 فبراير, 2016 - 02:42 مساءً
«مركز الملك سلمان للإغاثة» يوقع اتفاقية مع الهلال الأحمر السوداني لعلاج جرحى اليمن

  وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اتفاقية تعاون مع الهلال الأحمر السوداني، تهدف إلى استقبال جرحى حرب اليمن وتقديم الخدمات الطبية المتكاملة لهم بالمستشفيات السودانية.

ووقع من جانب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مدير القطاع الصحي في المركز سليمان الشعيبى، ومن جانب الهلال الأحمر السوداني أمينه العام المهندس عثمان جعفر عبدالله.

وتقضى الاتفاقية بالعمل المشترك بين الجانبين حيث يتكفل الهلال الأحمر السوداني بالكوادر الطبية والجانب الفني، بينما يتكفل المركز بالتمويل، وتنص أيضاً على العمل في جنوب المملكة لعلاج جرحى اليمن بالمملكة وبالسودان.
وتم اختيار مدينة مروى الطبية في السودان وجهة لعلاج الجرحى القادمين إلى الخرطوم،بينما يتم علاج الجرحى داخل اليمن في مستشفى الجمهورية بعدن ومستشفى مآرب.

وقال ممثل مركز الملك سلمان للإغاثة سلمان الشريع في تصريحات بعد التوقيع إن الأهداف المرجوة من الاتفاقية الموقعة مع الجانب السوداني تشمل علاج الجرحى اليمنيين بالسودان.

وامتدح الشريع الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة السودان من أجل تقديم الخدمات الطبية الكاملة لجرحى اليمن.

ومن جانبه، أكد الأمين العام للهلال الأحمر السوداني عثمان جعفر، التزام الجمعية بتنفيذ الاتفاق على أرض الواقع في إطار تضامن السودان مع القضية اليمنية ومشاركته في التحالف العربي.

كانت هيئة الهلال الأحمر السوداني أرسلت فريقا طبيا إلى اليمن في الفترة الأخيرة قام بعمل أكثر من 200 عملية جراحية، وتم نقل 353 جريحا يمنيا للعلاج بالخرطوم تبقى منهم 24 جريحا فقط.
 


التعليقات