"التعليم العالي" تؤكد استئناف الدراسة الجامعية في الثامن من أغسطس
- متابعة خاصة السبت, 20 يونيو, 2020 - 07:36 مساءً

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي استئناف الدراسة الجامعية في المحافظات المحررة في الثامن من أغسطس المقبل، ووفقاً لما أعلنته الوزارة في وقت سابق.

 

وبحسب وكالة "سبأ" الرسمية، فإن وزير التعليم العالي الدكتور حسين باسلامة ترأس، السبت، لقاء تشاوريا بمدينة المكلا ضم رؤساء وممثلي الجامعات الأهلية بمحافظة حضرموت، في إطار زيارته لحضرموت للاطلاع عن كثب على جاهزية الجامعات الحكومية والأهلية لبدء استئناف الدراسة واستكمال العام الجامعي 2019 /2020 في المحافظة.

 

ولفت إلى أنه عقد اجتماعات لمناقشة واستعراض الحلول الممكنة لبدء الدراسة الجامعية والبدائل المتاحة مثل التعليم عن بُعد عبر المنصات التلفزيونية، والإجراءات الاحترازية مثل التباعد داخل القاعات ومراعاة ظروف انطفاءات الكهرباء والمواصلات والإنترنت.

 

ونوه بالجهود التي بذلت من قبل رؤساء الجامعات الأهلية واحتوائهم الأزمة التي تمر بها البلاد مع التزامهم الكامل بقرارات قيادة الوزارة رغم الخسائر التي تعرضت لها الجامعات الأهلية بسبب جائحة كورونا.

 

وتطرق رؤساء وممثلو الجامعات الأهلية إلى عدد من المقترحات حول آلية استئناف الدراسة الجامعية وما مدى الصعوبات التي تواجههم خلال هذه المرحلة.

 

وكانت الحكومة اليمنية قد وجهت، نهاية شهر مارس الماضي، باستمرار تعليق التعليم الجامعي والعام والفني والمهني الحكومي والأهلي لما تبقى من شهر مارس إلى ما بعد عيد الفطر، لمواجهة فيروس كورونا.


التعليقات