خبير عسكري: نشر التحالف مراقبين في أبين يُقيّد الجيش ويُطلق يد الانتقالي للتوسع والسيطرة
- متابعة خاصة الإثنين, 22 يونيو, 2020 - 11:10 مساءً
خبير عسكري: نشر التحالف مراقبين في أبين يُقيّد الجيش ويُطلق يد الانتقالي للتوسع والسيطرة

[ خبير عسكري: وحدة الجنوب تتعرض لتهديد أكبر مما يتهدد وحدة اليمن ]

حذر الباحث والخبير العسكري، علي الذهب، الحكومة اليمنية من خطورة نشر مراقبين في محافظة أبين التي تشهد مواجهات بين القوات الحكومية ومليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا.

 

وقال الذهب -في سلسلة تغريدات على توتير- إن إعلان التحالف نشر مراقبين في أبين، تقييد لقوات الجيش، وإطلاق أيدي الانتقالي للسيطرة على ما تبقى من مناطق الجنوب.

 

ولفت إلى أن العملية مكملة لما حققه الانتقالي من مكاسب، سواء كانت له، أو وكالة لغيره، والواقع أن الأخيرة هي الحقيقة (في إشارة إلى الإمارات العربية المتحدة).

 

 

وعلى صعيد آخر، حذر الخبير العسكري من إثارة نزعات الهويات البائدة في الجنوب، مؤكدا أن إثارة نزعات الهويات البائدة في جنوب اليمن غاية استعمارية موجهة لتفتيته والسيطرة عليه.

 

واستغرب الذهب من صمت من يدعون النضال، أمام تصاعد هذه النزعات، وكأنهم جزء رئيسي من هذا المشروع التفتيتي، حد قوله.

 

 

وقال الخبير العسكري إن "وحدة الجنوب تتعرض لتهديد أكبر مما يتهدد وحدة اليمن".

 

وتابع "للأسف يندفع الإخوة في الجنوب، دون وعي، نحو مشروع التفتيت الذي ينتظرهم، بحسن ظن في من يعتقدون أنهم قادة نضال وطني، والحقيقة أنهم مجرد دمى فاقدة لإرادتها".

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلن المتحدث باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي أن قيادة التحالف ستقوم بنشر مراقبين على الأرض في أبين لمراقبة وقف إطلاق النار الشامل وفصل القوات العسكرية.


التعليقات