تعديل توقيت حظر التجوال في حضرموت وإجراءات احترازية لفتح المساجد
- حضرموت - خاص الثلاثاء, 23 يونيو, 2020 - 02:08 مساءً
تعديل توقيت حظر التجوال في حضرموت وإجراءات احترازية لفتح المساجد

[ أوقاف ساحل حضرموت يصدر ضوابط وإجراءات احترازية لفتح المساجد ]

أقر مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بساحل محافظة حضرموت بعودة فتح المساجد لكن وفق آلية وضوابط الإجراءات الاحترازية التي تحدث عنها المحافظ في قراره الذي صدر صباح اليوم الثلاثاء.

 

وحسب بيان مكتب الأوقاف، فإنه بناء على قرار محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني الصادر اليوم الثلاثاء وبناء على رسالة مكتب الأوقاف والإرشاد الموجهة للمحافظ ومناشدات العلماء، يتم فتح المساجد بعموم مديريات ساحل حضرموت وفقا للضوابط والإجراءات الاحترازية على أن يتم فتح المساجد يوم غد الأربعاء.

 

ووفقا للبيان فإن الضوابط والإجراءات الاحترازية تتمثل بفتح المسجد قبل عشر دقائق من الأذان وتقام الصلاة بعد ربع ساعة ويغلق المسجد بعدها مباشرة.

 

وشدد البيان على إرشاد المصلين بالوضوء في البيوت مع إحضار المصلى ووضع الكمامة، وكذلك القيام بالرش والتعقيم لفرش وجدران المسجد بعد كل فرض. منبها المصلين بعدم المصافحة ومنع التجمعات داخل المسجد.

 

ودعا مكتب الأوقاف باختصار خطبتي وصلاة الجمعة على أن لا تزيد على 20 دقيقة ويستفاد منها لتوعية المجتمع من مخاطر هذا الداء، مع إيقاف جميع النشاطات التي تقام في المسجد من محاضرات ودروس والحلقات وجميع المناسبات الدينية.

 

وكان المحافظ البحسني أصدر تعميما في تعديل توقيت حظر التجوال وفتح المساجد بالمحافظة، مؤكدا الاستمرار في إغلاق جميع المنافذ الحدودية للمحافظة.

 

وبحسب التعميم، يعدل توقيت قرار حظر التجوال داخل مديرات حضرموت بحيث يكون من الساعة الثامنة مساء حتى الرابعة صباحا ابتداء من غد الأربعاء.


التعليقات