أمريكا وبريطانيا تدينان هجوم الحوثيين على السعودية
- متابعة خاصة الثلاثاء, 23 يونيو, 2020 - 09:31 مساءً
أمريكا وبريطانيا تدينان هجوم الحوثيين على السعودية

[ صاروخ أطلقته المليشيا باتجاه السعودية ]

دانت كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة الهجوم الذي تعرضت له المملكة العربية السعودية من قبل جماعة الحوثي في اليمن.

 

وقال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب -في بيان له- "أدين الهجمات الأخيرة التي شنها الحوثيون على السعودية وهجماتهم المستمرة داخل اليمن التي تثير المزيد من الشكوك بشأن ما يزعمونه عن رغبتهم في إقرار السلام".

 

وأضاف "مع الاعتقاد بإصابة أكثر من مليون يمني بفيروس كورونا، أصبح من الضروري أكثر من أي وقت مضى أن يوقف الحوثيون أعمالهم العدائية وأن يسمحوا للجهود الإنسانية التي تقودها الأمم المتحدة بالعمل على إنقاذ حياة اليمنيين".

 

وفي السياق ذاته، أعرب السفير الأمريكي لدى اليمن كريستوفر هنزل -خلال لقائه رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك-  عن إدانة بلاده لمحاولة الاستهداف الحوثية للمناطق المدنية في السعودية واستمرار تصعيدها العسكري في الجبهات وضد المدنيين اليمنيين وعدم استجابتها للجهود الأممية لتحقيق السلام.

 

ونوه السفير الأمريكي بموقف الحكومة اليمنية الداعم لجهود السلام وكذا التزامها بتنفيذ اتفاق الرياض وما تبذله من جهود لتخفيف معاناة الشعب اليمني.

 

وأعلنت جماعة الحوثي، في وقت سابق اليوم، استهدافها مواقع عسكرية حساسة في العمق السعودي بعدة طائرات مسيرة.

 

وقالت الجماعة -في بيان لها- إن العملية الهجومية استهدفت بصواريخ نوعِ قدس وذو الفقار وطائراتُ صماد3 المسيرةُ مقراتْ ومراكزَ عسكرية في العاصمة السعودية الرياض، منها وزارةُ الدفاعِ والاستخباراتُ وقاعدةُ سلمانَ الجويةُ ومواقعَ عسكريةً في جيزانَ ونجران.

 

وفي وقت سابق، أعلن التحالف العربي أن قواته أسقط، مساء الاثنين، ثماني طائرات بدون طيار "مفخخة" وأربعة صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون باتجاه الأراضي السعودية.


التعليقات