الانتقالي يعلن وقف التصعيد ضد الحكومة في حضرموت
- متابعة خاصة الثلاثاء, 23 يونيو, 2020 - 10:53 مساءً
الانتقالي يعلن وقف التصعيد ضد الحكومة في حضرموت

[ أرشيف ]

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي، الثلاثاء، تعليق التصعيد ضد الحكومة اليمنية في محافظة حضرموت (شرقي اليمن).

 

وقال نائب رئيس المجلس في حضرموت سالم أحمد بن دغار -في بيان- إن تعليق التصعيد يأتي استجابة لبيان صادر عن المجلس يقضي بوقف التصعيد استجابة لدعوة التحالف العربي.

 

وأوضح المسؤول في الانتقالي أن تعليق التصعيد يهدف أيضاً إلى إتاحة الفرصة للأطراف الموقعة على اتفاق الرياض (الحكومة - الانتقالي)  للاجتماع ومباشرة تنفيذ الاتفاق.

 

وأشار إلى أن تصعيد الانتقالي في المحافظة كان يهدف إلى تنفيذ المطالب المشروعة للمواطنين في توفير الخدمات، على أن الحقيقة تكمن في أن الانتقالي يسعى لتحقيق أهداف الإمارات في المحافظة وتقويض الحضور الحكومي.

 

ونظم الانتقالي الاثنين في حضرموت تظاهرة لعدد من أنصاره أمام ديوان السلطة المحلية بالمكلا للمطالبة بتطبيق الإدارة الذاتية وتمكين النخبة الحضرمية من الانتشار على كافة أراضي حضرموت.

 

وأمس الاثنين، أعلن التحالف العربي اعتزامه عقد اجتماع بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي بالرياض لمتابعة خطوات تنفيذ اتفاق الرياض وعودة اللجان والفرق السياسية والعسكرية للعمل على تنفيذه وبشكل عاجل.

 

وأكد اعتزامه نشر مراقبين على الأرض في أبين لمراقبة وقف إطلاق النار الشامل وفصل القوات العسكرية ووقف القتال.

 

يأتي هذا بعد سيطرة الانتقالي الجمعة الماضي على محافظة أرخبيل سقطرى بدعم من التحالف العربي والسيطرة على كافة مؤسسات الدولة.


التعليقات