السعودية تعلن دعم الوحدة اليمنية وفكرة استعادة الدولة
- متابعة خاصة الاربعاء, 24 يونيو, 2020 - 11:44 مساءً
السعودية تعلن دعم الوحدة اليمنية وفكرة استعادة الدولة

[ نائب مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة خالد منزلاوي ـ أرشيف ]

أعلنت المملكة العربية السعودية، الأربعاء، دعمها لتوحيد مكونات الشعب اليمني واستعادة الدولة اليمنية والحفاظ على وحدة البلد واستقراره.

 

وقال نائب المندوب الدائم للسعودية لدى الأمم المتحدة خالد منزلاوي -في كلمة له بمجلس الأمن خلال جلسة افتراضية عقدت اليوم الأربعاء لمناقشة الحالة في الشرق الأوسط- إن السعودية ترحب باستجابة الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي لمبادرة وقف إطلاق النار ووقف التصعيد، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وأوضح أن بلاده تعتزم عقد اجتماع يجمع الحكومة والانتقالي في الرياض للمضي في تنفيذ اتفاق الرياض من أجل عودة الأوضاع إلى طبيعتها في المحافظات الجنوبية.

 

وأكد أن السعودية تهدف من خلال الاجتماع إلى توحيد المكونات اليمنية ورأب الصدع ودعم مسيرة اليمن لاستعادة دولته وأمنه واستقراره وسلامة ووحدة أراضيه.

 

ودعا المسؤول السعودي مجلس الأمن إلى الاضطلاع بمسؤولياته تجاه هجمات جماعة الحوثي على الأراضي السعودية وإجبارها على الانخراط في مشاورات لخفض التصعيد ومساعي الحل الأممية في اليمن وفقا للمرجعيات الثلاث.

 

وتعلن السعودية بشكل دوري دعمها لوحدة اليمن في حين تواصل دعم مليشات الانتقالي (المطالبة بالانفصال) في السيطرة على المحافظات الجنوبية وتقويض حضور الحكومة الشرعية في تنكر واضح للأهداف المعلنة للتحالف العربي.


التعليقات