الهجرة الدولية تعلن دعم 32 منشأة صحية في كافة مناطق اليمن
- متابعة خاصة الخميس, 25 يونيو, 2020 - 08:59 مساءً
الهجرة الدولية تعلن دعم 32 منشأة صحية في كافة مناطق اليمن

[ أرشيف ]

قالت منظمة الهجرة الدولية، الخميس، إنها تدعم 32 منشاة صحية ثابتة في كافة مناطق اليمن.

 

وأوضحت المنظمة -في بيان لها- أنها تدعم خمسة مرافق صحية في عدن وتعز ولحج والبيضاء وشبوة بالمستلزمات الطبية بما في ذلك معدات الوقاية الشخصية ومعدات الاختبار المخبرية والأدوية ومعدات الإسعافات الأولية.

 

وأشار البيان إلى أن المرافق الصحية اليمنية تواجه نقصاً في معدات الحماية الشخصية وغيرها من المواد اللازمة للحفاظ على سلامة العاملين الصحيين والمرضى أثناء مواجهة وباء كورونا.

 

وأوضحت المنظمة أن المراكز التي تدعمها لا تقوم بإجراء العمليات الجراحية ولا تقدم خدمات الرقود، لافتة إلى أنها توفر الرعاية الصحية الأولية الحيوية للأطفال والبالغين بما في ذلك النساء الحوامل.

 

وأكدت أنها تقوم بدعم المراكز بأدوات الفحص الخاصة بكورونا مثل مقاييس الحرارة، لتتمكن من إجراء فرز للمصابين في مناطق الانتظار من أجل تحديد وعزل الأشخاص المشتبه إصابتهم بفيروس كورونا.

 

وتقوم المنظمة أيضاً بدعم العاملين الصحيين من خلال الحوافز والدورات التدريبية التي تركز على الوقاية من عدوى كورونا ومكافحتها وإدارة حالات الإصابة بالفيروس، الأمر الذي يساهم في تعزيز قدرتهم على الاستجابة.

 

وقدمت المراكز التي تدعمها منظمة الهجرة الدولية 91.728 استشارة طبية عبر المرافق الصحية، منها 15.301 استشارة في مجال خدمات الرعاية الصحة الإنجابية خلال الفترة ما بين يناير ونهاية مايو من العام 2020.


التعليقات