الحكومة تحدد آلية لإنهاء العام الدراسي لطلاب مرحلة النقل الثانوية
- متابعة خاصة الخميس, 25 يونيو, 2020 - 09:34 مساءً
الحكومة تحدد آلية لإنهاء العام الدراسي لطلاب مرحلة النقل الثانوية

[ أرشيف ]

أقرت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا، الخميس، آلية لإنهاء العام الدراسي 2019 ـ 2020 لطلاب مرحلة النقل الثانوية الذي توقف نتيجة جائحة كورونا.

 

ووجهت اللجنة -خلال اجتماعها الخميس برئاسة رئيس الوزراء معين عبد الملك- باعتماد معدل تحصيلي لطلاب ثالث ثانوي يتمثل في جمع نتيجة الطالب في الصف الأول الثانوي + نتيجته في ثاني ثانوي + نتيجة الطالب في الفصل الأول لثالث ثانوي وقسمة إجمالي الجمع على 3 ليشكل حاصل القسمة التقدير النهائي للطالب.

 

ووجهت اللجنة وزارة التربية والتعليم باستكمال الإجراءات اللازمة لإنجاز العملية.

 

وناقشت اللجنة مستوى الإنجاز في عملية إعادة العالقين اليمنيين العالقين من عدد من الدول، والمعالجات العاجلة التي تم اتخاذها لتجاوز بعض الإشكالات التي طرأت.

 

ووافقت اللجنة على مقترحات متعلقة بتكثيف عدد رحلات إعادة العالقين بالتنسيق مع الخطوط الجوية اليمنية والسلطات المختصة في الدول التي يوجد بها اليمنيون العالقون وفقا للأولويات المحددة في بروتوكول الإجلاء الذي أقرته اللجنة في وقت سابق.

 

وفي الاجتماع قدم وزير الصحة العامة والسكان ناصر باعوم تقريرا عن الوضع الصحي واحتياجات القطاع الصحي وتفعيل عمل الوحدة التنفيذية للاستفادة من المخصصات الحكومية لدعم القطاع الصحي، إضافة إلى العلاقة مع المنظمات وجوانب القصور القائمة ومقترحات التعامل معها.

 

وكلفت اللجنة الوزير باعوم بتحديد القصور لدى المنظمات وآليات تجاوزه والرفع بذلك إلى وزارتي الخارجية والتخطيط والتعاون الدولي للتنسيق ومخاطبة المنظمات واتخاذ الإجراءات اللازمة.


التعليقات