"تحالف رصد" يكشف عن 790 سجنا في مناطق سيطرة الحوثيين و20 ألف مختطف
- متابعة خاصة الأحد, 28 يونيو, 2020 - 05:33 مساءً

[ مسلحون من جماعة الحوثي ]

كشف التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان (رصد) عن وجود أكثر من 20 ألف معتقل في 790 سجنا رسميا وغير رسمي في المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.

 

وبحسب ندوة نظمها تحالف رصد، السبت، فإن جماعة الحوثي جندت نحو 7 آلاف طفل في صفوفها و6 آلاف شخص ضحية للألغام التي زرعتها في مختلف المحافظات.

 

وفي الندوة قال المدير التنفيذي للتحالف مطهر البذيجي إن اليمن يشهد أسوأ أزمة إنسانية بسبب ممارسات وانتهاكات جماعة الحوثي الممنهجة ضد الشعب اليمني وخاصة خلال العام الماضي والنصف الأول من العام 2020.

 

من جانبها، تطرقت الناشطة السياسية الدكتورة أروى الخطابي إلى الإجراءات التي اتخذها مؤخراً الحوثيون من خلال إصدار تعديلات عنصرية تحت مسمّى "الخُمس" لمن وصفوهم بـ"بني هاشم" من إيرادات الدولة عن بقية اليمنيين.

 

وأكدت بطلان هذه الإجراءات العنصرية لأنها صادرة من جماعة لا تمثل الدولة وغير معترف بها عربياً ودولياً وليس لها أي صفة، بل إن لهذا الإجراء جذور تاريخية في الإمامة.

 

ولفتت إلى أن العالم لا يعرف معنى "الخمس" بل ويتجاهل ما يحدث في اليمن أو ما يصدر عن هذه الجماعة الإقطاعية من إجراءات عنصرية مفرطة تتنافى مع القوانين الدولية وحقوق الإنسان والدستور اليمني.


التعليقات