مجلس الوزراء يقر نقل مقر هيئة الطيران الى عدن
- سبأ الجمعة, 12 فبراير, 2016 - 12:01 صباحاً
مجلس الوزراء يقر نقل مقر هيئة الطيران الى عدن

 
عقد مجلس الوزراء اليوم اجتماعاً بالعاصمة السعودية الرياض برئاسة نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد بحاح لمناقشة عدد من القضايا والمستجدات العاجلة
 
وفي بداية الإجتماع أكد نائب رئيس الجمهورية على توجه الحكومة نحو العودة الكاملة إلى مختلف المحافظات والمدن المحررة ..موضحا بأن تواجد الوزراء في المحافظات وممارستهم لمهامهم سيدفع بعجلة الإستقرار والتغيير نحو الأفضل.
 
وفي الإجتماع أقر مجلس الوزراء بالموافقة على نقل المقر الرئيسي للهيئة العامة للطيران المدني والارصاد الى العاصمة المؤقتة عدن مع تأمين الموارد اللازمة، كما تم اقرار انشاء مركزين للمراقبة الجوية في كل من الحديدة وحضرموت لتغطية كل الاجواء الخاضعة للسيادة اليمنية.
 
وفي ما يتعلق بقطاع الإتصالات فقد قرر المجلس تمديد تراخيص شركات الاتصال النقال شريطة الإيفاء بكل إلتزماتها مع الدولة.
 
كما قرر المجلس إعداد الموازنة العامة للدولة للعام 2016م وكذا الحسابات الختامية للعام 2015م، وموقف الاحتياطات الخارجية والمالية والخطوات العملية التي تنفذها وزارة المالية لإنعاش الجانب الإقتصادي وحسن إدارة الموارد المتاحة.

كما تم الأمر بتشكليل لجنة سياسية تهتم بالنظر في القضايا السياسية برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وعضوية أمين عام مجلس الوزراء، وزير المغتربين، وزير حقوق الإنسان، وزير الإعلام، وزير الدولة لشؤون مجلس النواب والشورى، وزير تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.
 


التعليقات