قيادات حكومية تغادر سقطرى إلى الرياض على متن طائرة سعودية
- متابعة خاصة الإثنين, 06 يوليو, 2020 - 08:44 مساءً
قيادات حكومية تغادر سقطرى إلى الرياض على متن طائرة سعودية

[ أرشيف ]

غادرت قيادات عسكرية وأمنية تابعة للحكومة اليمنية في أرخبيل سقطرى، الاثنين، إلى العاصمة السعودية الرياض بعد أيام من انقلاب المجلس الانتقالي في الجزيرة.

 

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر حكومي قوله إن قيادات عسكرية وأمنية حكومية غادرت سقطرى اليوم الاثنين إلى الرياض على متن طائرة عسكرية سعودية.

 

وأوضح المصدر أن الوفد ضم قائد اللواء الأول مشاة بحري علي سالمين أحمد، وقائد لواء الدفاع الساحلي سعد صومال، ومدير عام أمن سقطرى فائز طاحس، وقائد الشرطة العسكرية نوح عيدهن، ومدير عام مديرية حديبو أمجد محمد ثاني.

 

وأكد أن الوفد غادر الجزيرة بناءً على طلب من السعودية، مرجحاً أن تكون الخطوة في إطار المساعي السعودية لتقريب وجهات النظر بين الحكومة والانتقالي.

 

وقال المصدر إن السعودية طلبت أيضاً من قيادات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا في سقطرى التوجه للرياض، لكن قيادات المجلس رفضت ذلك بحسب إفادته.

 

وجاءت الخطوة بعد مغادرة محافظ سقطرى رمزي محروس إلى السعودية بأيام، حيث غادر برفقة وزير الثروة السمكية فهد كفاين نهاية يونيو الماضي.

 

وانقلب المجلس الانتقالي بدعم إماراتي وتواطؤ سعودي على السلطات الحكومية في سقطرى في الـ19 من يونيو الماضي بعد أسابيع من التحشيد والقتال.


التعليقات