الحكومة تعتزم دعم المهرة مالياً لتغطية النفقات وتنفيذ مشاريع خدمية
- متابعة خاصة الإثنين, 06 يوليو, 2020 - 11:07 مساءً
الحكومة تعتزم دعم المهرة مالياً لتغطية النفقات وتنفيذ مشاريع خدمية

أعلنت الحكومة اليمنية، الاثنين، اعتزامها دعم محافظة المهرة بصورة عاجلة بمبلغ مالي لم تحدد كميته لمواجهة النفقات الطارئة للمحافظة.

 

ووجه مجلس الوزراء -في اجتماع له عقد اليوم الاثنين- السلطة المحلية بالمهرة بتقديم تقارير عن النفقات والإيرادات بصورة دورية، وعدم فتح أي حسابات مخالفة لقانون السلطة المحلية.

 

ودعا سلطات المهرة إلى مضاعفة الجهود لتنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية وتعزيز الإجراءات الاحترازية والعلاجية لمواجهة جائحة كورونا خاصة في المنافذ.

 

من ناحية أخرى، استنكر المجلس الأنشطة العدائية التي تنفذها سفن إيرانية في المياه الإقليمية اليمنية بشكل متكرر من تجريف للثروة السمكية وحوادث إطلاق النار على قوارب الصيد والصيادين اليمنيين واستخدام السفن كغطاء لتهريب الأسلحة لجماعة الحوثي.

 

وطالب الأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي بإدانة الأنشطة العدائية الإيرانية والضغط على النظام الإيراني لوقف ممارساته باعتبارها مساساً بسيادة اليمن وأمنه واستقراره.

 

وناقش الاجتماع التطورات الاقتصادية في ظل تراجع سعر صرف العملة الوطنية والتدابير الواجب اتخاذها لكبح انهيار العملة وأهمية تنسيق الجهود وتحقيق الاستقرار السياسي واستعادة مسار عمل مؤسسات الدولة في العاصمة المؤقتة عدن.



التعليقات