معلومات جديدة تكشفها الدفاع والداخلية عن خلية "سبيعان" التابعة للحوثي في مأرب
- مأرب - خاص الثلاثاء, 07 يوليو, 2020 - 05:39 مساءً
معلومات جديدة تكشفها الدفاع والداخلية عن خلية

كشفت وزارتا الدفاع والداخلية باليمن، اليوم الثلاثاء، عن معلومات جديدة بشأن الخلية التابعة للحوثيين المعروفة بـ"خلية سبيعان" والتي تم القضاء عليها الأسبوع الماضي، في حملة أمنية مشتركة شمالي محافظة مأرب.

 

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده ناطق الجيش الوطني العميد عبده مجلي اليوم الثلاثاء، مع مدير عام شرطة مأرب العميد يحيى حُميد، للاطلاع على عمل الحملة الأمنية التي استهدفت خلية إرهابية الأسبوع الماضي في منطقة عبيدة.

 

وبحسب البيان المشترك فإن الخلية الحوثية التي تم القضاء عليها وضبط بعض عناصرها بوادي عبيدة بمحافظة مأرب بزعامة المتهم محسن صالح سبيعيان كانت متورطة في ارتكاب جرائم تمس بأمن الدولة والمصلحة الخاصة وفي جرائم قتل ونهب وحرابة واغتيالات.

 

وقال إنها كانت تعمل لحساب جماعة الحوثي ولها ارتباطات تنظيمية مع الجماعة، وشاركت في عدد من الجرائم والتخطيط لزعزعة أمن واستقرار محافظة مأرب والاعتداء على السلطات الدستورية والتزعم لعصابة مسلحة بهدف إحداث اختراق لمصلحة المليشيات.

 

وبحسب مجلي فإن الخلية الإرهابية عملت بكل الوسائل لإقلاق السكينة العامة في مأرب والتي تزعمها محسن سبيعيان، ونفذت جرائم سطو وحرابة وزراعة للألغام على الطرقات واغتيال قيادات عسكرية وتقديم الاحداثيات للمليشيات الحوثية.

 

وذكر أن تلك العناصر متورطة في جرائم اعتراض سيارات وشاحنات تابعة للقوات المسلحة وقوات التحالف العربي الداعمة للشرعية، كما تورطت في تنفيذ عدد من جرائم زراعة الألغام والعبوات الناسفة والقيام باغتيالات قيادات عسكرية وأمنية، والتعاون مع مروجي الممنوعات وتهريب الأسلحة والمواد التصنيعية الحربية للطائرات المسيرة وغيرها من الأسلحة وإرسالها للمليشيات الحوثية الانقلابية في صنعاء وصعدة.

 

وأشار إلى أنه تم العثور على أسلحة ثقيلة ومتوسطة كانت تستخدمها العصابة أثناء المواجهة، وتم العثور على مخزن أسلحة وذخائر مدفعية، وقطع تصنيع طائرات مسيرة وغيرها من المواد التي تستخدم في التصنيع الحربي وأجهزة اتصالات وتشويش، ووثائق تؤكد ارتباط العصابة بمليشيات الحوثي وتزعم تلك العناصر لخلايا إرهابية تقوم بزعزعة الأمن والاستقرار في محافظة مأرب من خلال زرع عبوات ناسفة واستهداف رجال الجيش الوطني والأمن، والتي تؤكد ارتباط المتهم المذكور وعصابته المسلحة بالوقائع الجنائية المقيدة لدى الأجهزة الأمنية والعسكرية المنسوبة إليه.

 

وفي المؤتمر الصحفي عُرض ما تم ضبطه بحوزة العناصر التخريبية من وسائل اتصالات وقطع لطائرات مسيرة وعبوات ناسفة ووثائق تؤكد صلة الخلية وارتباطها بجماعة الحوثي.

 

من جانبه قال مدير شرطة مأرب حُميد إن الأجهزة الأمنية رصدت تحركات الخلية منذ فترة طويلة حيث قامت بتسهيل نقل أسلحة للحوثيين وتصوير مناطق الجيش واستهداف خطوط الكهرباء وقتل مدنيين وقطع للطرق، مؤكدا أن سبيعيان من المتهمين في عدد من قضايا القتل والمخدرات.


التعليقات