نقاط عسكرية تعترض موكب قائد اللواء 35 مدرع العميد الشمساني جنوبي تعز
- تعز ـ وئام الصوفي السبت, 11 يوليو, 2020 - 04:51 مساءً
نقاط عسكرية تعترض موكب قائد اللواء 35 مدرع العميد الشمساني جنوبي تعز

[ العميد عبد الرحمن الشمساني ـ أرشيف ]

منع موكب القائد المعين حديثاً للواء 35 مدرع، العميد عبد الرحمن الشمساني، اليوم السبت، من العبور باتجاه مناطق الحجرية جنوبي محافظة تعز.

 

وقال مصدر عسكري لـ"الموقع بوست" إن ضباطا متمردين يتبعون اللواء 35 مدرع نصبوا نقاطا عسكرية في طريق موكب قائد اللواء العميد عبد الرحمن الشمساني في منطقة النشمة بمديرية المعافر خلال عودته من مدينة تعز إلى مسقط رأسه في عزلة قدس بمديرية المواسط.

 

وأوضح المصدر أن المسلحين الذين اعترضوا موكب قائد اللواء 35 مدرع العميد عبد الرحمن الشمساني، يتبعون ركن إمداد اللواء 35 مدرع العقيد عادل الحمادي، والعقيد طه عون والضابط في اللواء 35 مدرع فؤاد الشدادي.

 

وتأتي هذه التطورات بعد ساعات من تعيين الشمساني قائدا للواء 35 مدرع خلفا للعميد عدنان الحمادي الذي قتل مطلع ديسمبر 2019 في منزله بمنطقة بني حماد جنوب تعز على يد شقيقه في قضية غامضة لم تكشف أبعادها حتى اليوم.

 

وأصدر رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، أمس الجمعة، قراراً جمهورياً قضى بتعيين العقيد الركن عبد الرحمن ثابت شمسان قائدا للواء 35 مدرع في تعز.

 

ويأتي تعيين العقيد الشمساني قائداً للواء 35 مدرع في ظل توتر عسكري تشهده مناطق الحجرية (جنوبي تعز) على خلفية وجود عناصر تابعة لطارق صالح المدعوم إمارتياً في التربة بمديرية الشمايتين.


التعليقات