باتيس: التخادم الإماراتي الحوثي يتكشف كل يوم
- متابعة خاصة السبت, 11 يوليو, 2020 - 09:11 مساءً
باتيس: التخادم الإماراتي الحوثي يتكشف كل يوم

[ عضو مجلس الشورى - صلاح باتيس ]

قال صلاح باتيس عضو مجلس الشورى اليمني إن التخادم السافر بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجماعة الحوثي يتكشف كل يوم.

 

واعتبر باتيس -في تغريدة له على تويتر - استغلال ضعف الدولة وصناعة الكيانات الموازية وتقويض الشرعية في المناطق المحررة بدعم المليشيات ومحاولات إفشال السلطات المحلية وحملات التشويه لخيرة رجال اليمن وتاريخه ومكوناته وجيشه ومشروعه الوطني أكبر دليل على ذلك.

 

 

وتواصل الإمارات إظهار حقيقة أهدافها الخفية من مشاركتها في الحرب باليمن، من خلال خطوات أفضت إلى انقلاب على الشرعية اليمنية في عدن، وصولاً إلى إعلان دعمها للحوثيين في حربهم على الحكومة في البلاد.

 

ووفق ما تقوله الإمارات فقد جاءت ضمن تحالف تقوده السعودية، منذ مارس 2015، لمحاربة جماعة الحوثي المسلحة، إلا أن التحركات الأخيرة لأبوظبي أظهرت عكس تلك التصريحات.

 

وفي يوليو العام الماضي، كشف نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني، نعيم قاسم، عن وجود قنوات تواصل سرية بين جماعة الحوثي ودولة الإمارات لبحث مسألة الانسحاب من اليمن، مشيرا إلى أن "هناك لقاءات تحصل بين مسؤولين إماراتيين وآخرين من الحوثيين، لتنظيم خطوات لاحقة للانسحاب من اليمن".

 

وتوضح تحركات أبوظبي أنها تعمل على مد يدها للحوثيين ودعمهم للاستمرار في حكم المناطق التي تحت سيطرتهم، ودعم الجنوبيين في انفصال جنوب اليمن.



التعليقات