تعز.. مواجهات وتوتر عسكري في الحجرية بعد تعيين الشمساني قائداً للواء 35 مدرع
- متابعة خاصة السبت, 11 يوليو, 2020 - 10:58 مساءً
تعز.. مواجهات وتوتر عسكري في الحجرية بعد تعيين الشمساني قائداً للواء 35 مدرع

[ أرشيف ]

قالت مصادر محلية إن اشتباكات مسلحة اندلعت، السبت، بين عناصر تابعة لكتائب أبي العباس وبين قوات الشرطة العسكرية في مدينة التربة (جنوبي تعز).

 

ونقلت "الجزيرة نت" عن المصادر قولها إن مجموعات مسلحة تابعة لكتائب أبي العباس المدعومة إمارتياً هاجمت مقراً لقوات الشرطة العسكرية بالأسلحة الرشاشة في مدينة التربة بمديرية الشمايتيين جنوب المحافظة.

 

وأوضحت المصادر أن مروان البرح قائد موقع بيحان العسكري التابع لكتائب أبي العباس هو من قاد الهجوم ضد مركز الشرطة العسكرية بالتربة.

 

من جهتها صرحت الشرطة العسكرية أن الهجوم نفذ بقيادة خارجين عن القانون ومطلوبين بقضايا أمنية.

 

وبحسب المصادر فإن الهجوم يأتي كمحاولة لتفجير الوضع في مدينة التُربة، وذلك بسبب رفض متمردين داخل اللواء 35 مدرع تعيين الرئيس عبد ربه منصور هادي العميد عبد الرحمن الشمساني قائدا للواء.

 

واعترضت نقاط عسكرية متمردة تابعة للواء 35 مدرع، اليوم السبت، موكب القائد المعين حديثاً للواء 35، العميد الشمساني، من العبور باتجاه مناطق الحجرية جنوبي محافظة تعز.

 

وسلمت قيادة السلطة المحلية في تعز ممثلة بالمحافظ نبيل شمسان، وقيادة المحور ممثلة باللواء خالد فاضل، اليوم، قيادة اللواء 35 مدرع للقائد الجديد العميد عبد الرحمن الشمساني بحضور قادة الألوية العسكرية بالمحافظة، على أن تستكمل الإجراءات في مقر اللواء، جنوبي المحافظة.

 

ويرفض ضباط متمردون داخل اللواء 35 مدرع قرار رئيس الجمهورية بتعيين الشمساني قائداً للواء خلفاً للحمادي، في ظل تصاعد تهديدات قوات طارق صالح التي تعدها الإمارات للسيطرة على مناطق الحجرية جنوبي تعز.



التعليقات