حضرموت.. وكيل ثانٍ للمحافظة يعلن تعليق عمله الرسمي
- متابعة خاصة الأحد, 12 يوليو, 2020 - 02:47 مساءً
حضرموت.. وكيل ثانٍ للمحافظة يعلن تعليق عمله الرسمي

أعلن وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الساحل والهضبة سعيد عثمان العمودي، الأحد، تعليق عمله تأييدا لمخرجات لقاء حلف المحافظة.

 

وقال العمودي -في بيان له- إن تعليق عمله في منصبه تأييدا لمخرجات لقاء حلف حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع يأتي في ظل ما تعانيه حضرموت اليوم من ترد مستمر  للخدمات ومنها الكهرباء في ساحل حضرموت خاصة وحضرموت عامة، في ظل غياب الدور الرقابي الحقيقي، وتهميش المحافظة في التمثيل الأنسب بالحكومة.

 

وتابع "تأييدا لمخرجات لقاء حلف حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع المنعقد بالمسيلة وما سبقه من مطالب، فإننا نعلق أعمالنا الرسمية ما عدا الخدمي منها للمواطنين، استجابة لنداء الواجب والكرامة ومن أجل حضرموت أرضا وإنسانا وشراكته الفاعلة".

 

وأردف "نتابع ما يجري اليوم من مشاورات من أجل تنفيذ اتفاق الرياض، وونؤكد أنه المخرج الآمن والسليم لترتيب بيت الشرعية من الداخل ولمواجهة انقلاب مليشيا الحوثي وتحرير العاصمة صنعاء".

 

وشدد على أن تحصل حضرموت على كافة حقوقها وأولها حقها في التمثيل السياسي الأصيل غير المنقوص وفقا لثقلها الجغرافي والاقتصادي وبعدها التاريخي.

 

وأمس السبت، أعلن وكيل أول محافظة حضرموت، الشيخ عمرو بن حبريش، تعليق عمله في السلطة المحلية للمحافظة احتجاجا على ما وصفه بالتهميش المتعمد لحضرموت من قبل الحكومة.

 

وفي وقت سابق، أعلن "حلف حضرموت" و"مؤتمر حضرموت الجامع" وعدد من منظمات المجتمع المدني تعليق أعمال قياداتها في السلطة المحلية، احتجاجا على "تهميش" المحافظة في المشاورات الجارية بالسعودية لتشكيل الحكومة الجديدة.



التعليقات