استغربت من مغالطات الانتقالي.. الحكومة: دفعنا رواتب القطاع المدني والمتقاعدين حتى نهاية يونيو الماضي
- متابعة خاصة الاربعاء, 15 يوليو, 2020 - 10:23 صباحاً
استغربت من مغالطات الانتقالي.. الحكومة: دفعنا رواتب القطاع المدني والمتقاعدين حتى نهاية يونيو الماضي

[ اجتماع للحكومة اليمنية في الرياض ]

استغربت الحكومة اليمنية مما سمتها "المغالطات" التي احتواها بيان "ما يسمى الإدارة الذاتية" التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

 

وطالبت الحكومة اليمنية في اجتماع لها، الثلاثاء، الانتقالي الجنوبي بإلغاء ما يسمى الإدارة الذاتية وكل ما ترتب عليها وعدم التدخل في أعمال مؤسسات الدولة بشكل كامل والمضي في تنفيذ اتفاق الرياض.

 

وقالت "رغم إيقاف تدفق الإيرادات إلى البنك والاستيلاء على حاويات الأموال، فإنه قد تم دفع رواتب القطاع المدني ومعاشات المتقاعدين المدنيين والعسكريين حتى نهاية شهر يونيو 2020م".

 

وأشارت إلى أن تصعيد "الانتقالي" لا يمكن فهمه إلا في سياق توجه يستهدف جهود العودة إلى تنفيذ اتفاق الرياض من جهة، ومحاولات الزج بمؤسسة البنك المركزي في صراع لا يخدم سوى القوى الانقلابية وتنعكس آثاره على العملة والاقتصاد.

 

وبحسب وكالة "سبأ" الرسمية، وقف المجلس أمام التطورات الخاصة بتنفيذ اتفاق الرياض في ظل المشاورات التي ترعاها السعودية الشقيقة، وما تبديه من حرص كبير على التسريع بالتنفيذ، وما يقابلها من خطوات تصعيدية غير مبررة من قبل المجلس الانتقالي لعرقلة ذلك.

 

ولفتت إلى أنها تعمل جاهدة من أجل توفير رواتب الجيش والأمن في المناطق العسكرية المختلفة، وأن عودة تدفق الإيرادات إلى البنك وإطلاق حاويات الأموال تشكل حلاً جذريا لهذه الأزمة المؤسفة.


التعليقات