مليشيا الحوثي تقتحم قرية بالحيمة وتقوم بحملة مداهمة للمنازل وخطف للمواطنين
- صنعاء - خاص السبت, 13 فبراير, 2016 - 04:32 مساءً
مليشيا الحوثي تقتحم قرية بالحيمة وتقوم بحملة مداهمة للمنازل وخطف للمواطنين

[ الحيمة الداخلية - عزلة بني السياغ - إرشيف ]

داهمت مليشيا الحوثي المسلحة، صباح اليوم السبت، إحدى قرى المواطنين بمديرية الحيمة الداخلية، التابعة لمحافظة صنعاء، وقامت باختطاف 3 من سكانها.
 
وأوضح مصدر محلي لـ(الموقع)، أن المليشيات حاصرت قرية المعزاب، بعزلة بني السياغ، التابعة للحيمة الداخلية، بهدف اختطاف أحد وجهاء القرية، وهو الشيخ علي شبارة، المنتمي لحزب الإصلاح.
 
وقال المصدر، أن المنطقة شهدت منذ ظهر أمس الجمعة، توترا، بعد وصول عشرات المسلحين الحوثيين، على متن عدة أطقم، ومدرعتين، وقاموا بفرض حصار على القرية، في حين تداعى أبناء قرية المعزاب، والقرى المجاورة وقاموا بالتمترس في الجبال المحيطة، لمنع المليشيات من اقتحامها.
 
وبحسب المصدر، فقد استمرت المليشيات محاصرة للقرية قرابة 15 ساعة، ثم صباح اليوم السبت، قامت باقتحام القرية، ومداهمة جميع المنازل، وقامت بعملية نهب لبعض المنازل، ومركزا لتحفيظ القرآن الكريم.
 
وأضاف المصدر، أن عناصر المليشيات قاموا باختطاف المواطن عبد الله محمد الشبارة، وخير الله محمد أحسن مطر ونبيل أحمد محمد عبد الله، من أبناء قري المعزاب، بعد أن قاموا بتفتيش ومداهمة المنازل، وترويع الأطفال والنساء.
 
كما قام عناصر المليشيات بنهب سيارة تابعة للشيخ علي شبارة، وأيضا نهب بمركز التحفيظ الموجود بالقرية، علما بأن الاقتحام حدث بعد انسحاب رجال القبائل من جبال المنطقة، درئا للفتنة.
 


التعليقات