مساعدات من الهلال الأحمر القطري لتأمين وتجهيز المأوى للنازحين في اليمن
- وكالات الإثنين, 20 يوليو, 2020 - 10:47 صباحاً
مساعدات من الهلال الأحمر القطري لتأمين وتجهيز المأوى للنازحين في اليمن

أعلن الهلال الأحمر القطري عن مساهمته في تغطية احتياجات النازحين المتضررين في اليمن، من خلال توفير المواد غير الغذائية ومستلزمات الإيواء في 3 مديريات من محافظة الضالع، وذلك بتمويل من صندوق اليمن الإنساني التابع لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا).

 

وتستهدف المساهمة،،التي يستمر تنفيذها حتى نهاية شهر نوفمبر من العام الجاري، الأسر الأشد ضعفا والمتضررة نتيجة نزوحها من مناطق الصراع، حيث فقدت المأوى والعمل وسبل المعيشة المختلفة، لذا فقد بادر الهلال الأحمر القطري من خلال بعثته التمثيلية في اليمن إلى تخصيص هذه المساعدات لإعانتهم وحفظ كرامتهم، من خلال توفير متطلبات المأوى الأساسية لصالح 500 أسرة، وتغطية تكاليف استئجار المساكن العائلية لفائدة 1,000 أسرة لمدة 6 أشهر.

 

وفي هذا الصدد، قال عادل النويهي مسؤول المتابعة والتقييم بفريق عمل الهلال الأحمر القطري في محافظة الضالع "إنه تم في وقت سابق تنفيذ ورشتين تدريبيتين للقائمين على عملية المسح المجتمعي والتحقق من الحالات الاجتماعية للمستفيدين، وعلى إثرهما قام فريق المسح بالعمل لمدة شهر في البحث الاجتماعي المسحي لجميع المناطق التي يتواجد بها نازحون في المديريات المستهدفة".

 

وتابع "بعد إكمال فريق المسح لمهمته، قام فريق التحقق بالنزول الميداني للتحقق من بيانات الأسر النازحة المسجلة، ومدى مطابقتها للمعايير، ثم جرى إعداد الكشوفات النهائية للنازحين الذين تنطبق عليهم المعايير الموضوعة، لتبدأ أخيرا عملية صرف الإعانات المالية".

 

تجدر الإشارة إلى أن هذه المساعدات هي المرحلة الأولى، ومن المقرر أن تليها 5 مراحل أخرى قادمة ضمن إطار المشروع البالغة تكلفته الإجمالية 882,743 دولار أمريكي، وتستفيد منه 1,500 أسرة نازحة تضم حوالي 9,000 شخص في محافظة الضالع.


التعليقات