الرئيس هادي يزور سقطرى ويؤكد بأن مستقبل الجزيرة واعد
- عدن - متابعات السبت, 13 فبراير, 2016 - 07:54 مساءً
الرئيس هادي يزور سقطرى ويؤكد بأن مستقبل الجزيرة واعد

قام الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم السبت، 13 فبراير 2016، زيارة تفقدية لمحافظة ارخبيل سقطرى، تفقد خلالها أوضاع الجزيرة، بعد تعرضها لإعصار تشابالا وميغ قبل عدة أشهر.
 
ولدى وصوله، عقد الرئيس هادي، اجتماعا في مطار حديبو ضم المحافظ سالم عبدالله عيسى والوزير السابق بدر باسلمة وعضو مجلس النواب سعيد سالم باحقيبه ووكيل المحافظة رمزي محروس وقائد اللواء الأول مشاة بحري العميد الركن محمد علي الصوفي ومدير أمن سقطرى العميد أحمد عيسى وعدد من القيادات التنفيذية والعسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية في المحافظة.
 
وقال هادي خلال الاجتماع، إن الزيارة تأتي في سياق اهتمام الدولة بالجزيرة وإيلاءها الرعاية والاهتمام الذي تستحقه وتخفيف معاناة أبناءها اقتصاديا وتعليميا وصحيا وعلى مستوى كافة قطاعات التمنية، بحسب ما أوردته وكالة أنباء "سبأ" الرسمية.
 
كما اطلع رئيس الجمهورية من قبل قيادة المحافظة على حجم الأضرار التي لحقت بالجزيرة جراء الإعصار الذي ضرب الجزيرة وتسبب في أضرار طالت الممتلكات العامة والخاصة ومنها منازل المواطنين والمواشي واقتلاع أشجار النخيل المثمرة وغيرها فظلا عما لحق بالميناء والمطار وبعض المرافق الحكومية من تدمير وأضرار متفاوتة.
 
وأكد الرئيس هادي على أن " مستقبل الجزيرة واعد ومبشرا بالخير لأبنائها الذين طالتهم المعاناة والنسيان خلال عقود مضت"، مشددا على التكامل بين كافة القيادات التنفيذية والعسكرية في المحافظة لتحقيق تطلعات أبناء الجزيرة في المحصلة النهائية.
 
وتعتبر الزيارة، هي الثانية للرئيس هادي لجزيرة سقطرى، منذ توليه مقاليد السلطة، في العام 2012، كما أنها تأتي بعد زيارة مماثلة قام بها نائب رئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء، خالد بحاح للجزيرة قبل شهرين تقريبا.
 
وكانت وسائل إعلام موالية لإيران، تناقلت إشاعة مفادها أن الرئيس عبد ربه منصور هادي، قام بتأجير جزيرة سقطرى، من دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو ما نفته السلطة الشرعية جملة وتفصيلا.
 
الجدير بالذكر أن الرئيس هادي، أعلن في العام 2014، من عاصمة الأرخبيل حديبو سقطرى محافظة، حملت اسم محافظة ارخبيل سقطرى.
 


التعليقات