المهرة.. لجنة الاعتصام تدعو لاجتماع عاجل للوقوف أمام تهديدات الانتقالي
- متابعة خاصة الإثنين, 20 يوليو, 2020 - 09:52 مساءً
المهرة.. لجنة الاعتصام تدعو لاجتماع عاجل للوقوف أمام تهديدات الانتقالي

دعت لجنة اعتصام المهرة، الاثنين، كافة أعضائها لحضور اجتماع عاجل يوم غد الثلاثاء للوقوف على التهديدات المحتملة للمجلس الانتقالي المدعوم من قبل السعودية والإمارات.

 

وذكرت اللجنة في بيان مقتضب بصفحتها على فيسبوك، أن الاجتماع سيناقش مساعي ما وصفتها بأدوات الاحتلال السعودي الإماراتي لإشعال الفوضى في المحافظة والضرب بجهود التقارب والحفاط على أمن واستقرار المحافظة.

 

وأوضحت أن الاجتماع سيبحث مساعي الانتقالي الجنوبي وعبد الله بن عيسى آل عفرار عبر تحركات مشبوهة رصدت لهم مؤخراً، مؤكدة أن تلك المساعي لن تصمد أمام وعي أبناء المهرة.

 

وتأتي الدعوة لاجتماع بعد إفشال السعودية جهود أبناء المهرة في التوقيع على وثيقة شرف لتجنيب المحافظة الصراع التي كان من المفترض أن توقع أمس الأحد.

 

وكان محافظ المهرة محمد علي ياسر قد أصدر قرارا قبل أيام قضى بتشكيل لجنة تحضيرية تعد لوثيقة شرف بين أبناء المحافظة لتجنيبها الصراع والفوضى.

 

والتقت قيادات من أبناء المهرة أمس الأحد للتوقيع على الوثيقة، لكنهم فوجئوا بتغيب المحافظ عن اللقاء بطلب من السفير السعودي الذي استدعاه إلى الرياض.

 

وتسعى السعودية لإسقاط محافظة المهرة عبر دعم المجلس الانتقالي في المحافظة والتمهيد لإسقاطها بيد الأخير معتمدة على شخصيات تابعة لها أبرزها الشيخ عبد الله بن عيسى آل عفرار الذي يتهمه أبناء المهرة بالتورط بإسقاط جزيرة سقطرى بيد مليشيا الانتقالي الممولة من السعودية والإمارات.

 

والسبت، توعد رئيس ما يعرف بالإدارة الذاتية أحمد بن بريك بإسقاط محافظات المهرة وشبوة وحضرموت بيد المجلس الانتقالي.


التعليقات