المهرة.. لجنة الاعتصام تتوعد بهبة شعبية للتصدي لتهديدات الانتقالي
- متابعة خاصة الثلاثاء, 21 يوليو, 2020 - 08:55 مساءً
المهرة.. لجنة الاعتصام تتوعد بهبة شعبية للتصدي لتهديدات الانتقالي

[ أرشيف ]

توعدت لجنة اعتصام المهرة، الثلاثاء، بتنفيذ هبة شعبية واستئناف الاحتجاجات للتصدي لتهديدات المجلس الانتقالي وقوى الاحتلال الداعمه له الممثلة في السعودية والإمارات.

 

واستغربت اللجنة، في اجتماعها الذي عقد اليوم الثلاثاء، من استدعاء محافظ المهرة محمد علي ياسر للسعودية في ظل الظروف الخطيرة التي تمر بها المحافظة.

 

واستنكرت اللجنة استدعاء الرياض للمحافظ بن ياسر في الوقت الذي أوشكت فيه مكونات المهرة على توقيع وثيقة شرف تحفظ للمهرة أمنها وأستقرارها، وتوحيد صف أبنائها.

 

وأقرت لجنة الاعتصام في اجتماعها التمسك بما وصلت إليه اللجنة المكلفة من قبل المحافظ للإجماع على وثيقة شرف لكل أبناء المحافظة.

 

وتوعدت اللجنة بالتصدي لمساعي الانتقالي الذي دعا إلى فعالية للزحف إلى الغيضة عاصمة المهرة، السبت المقبل، لخلق فوضى وخلط الأوراق واستغلال غياب المحافظ بنية مبيتة لتمرير مخطط إسقاط المحافظة.

 

وتدفع السعودية والإمارات الانتقالي إلى التصعيد في المهرة لإحداث فوضى بهدف إسقاط المحافظة والسيطرة على مؤسسات الدولة كما حدث في سقطرى.

 

وأكدت اللجنة رفضها لأي فعاليات في ظل الظرف الحرج الذي تمر به المهرة.

 

وهددت باستئناف أنشطتها الاحتجاجية المختلفة منها الاعتصام المفتوح أمام بوابة مطار الغيضة في حال مضت السعودية في الدفع بالانتقالي للتصعيد في المهرة.

 

وتوعدت لجنة الاعتصام بالتصدي لكل محاولات العبث بأمن واستقرار المحافظة، مؤكدة مضيها في النضال في سبيل الدفاع عن المهرة حتى إخراج الاحتلال السعودي الإماراتي.

 

وقالت إنها ستقوم بواجب الدفاع عن مؤسسات الدولة في حال تخلت مؤسسات الشرعية عن واجبها، محملة السعودية والإمارات المسؤولية عن أي تصعيد قد يحدث بالمحافظة.

 

ودعت اللجنة أبناء المحافظات الأخرى إلى الوقوف إلى جانب المهرة في التصدي للاحتلال السعودي الإماراتي.


التعليقات