محافظ المهرة يعود للمحافظة بعد زيارة مفاجئة للرياض استمرت يومين
- متابعة خاصة الاربعاء, 22 يوليو, 2020 - 10:06 مساءً
محافظ المهرة يعود للمحافظة بعد زيارة مفاجئة للرياض استمرت يومين

[ محمد علي ياسر محافظ المهرة ـ أرشيف ]

وصل محافظ المهرة محمد علي ياسر، مساء الأربعاء، مطار الغيضة الدولي عائدا من المملكة العربية السعودية في زيارة استمرت ليومين.

 

والتقى بن ياسر في الرياض، اليوم الأربعاء، رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي، الذي حث أبناء المهرة على توحيد جهودهم لتحقيق الأمن والاستقرار.

 

وشدد هادي على ضرورة اصطفاف أبناء المهرة، سلطة محلية ومجتمع مدني وشخصيات اعتبارية، لمواجهة التحديات وتثبيت الأمن في المحافظة.

 

وغادر بن ياسر المهرة الأحد الماضي، بدعوة من السفير السعودي محمد آل جابر قبل ساعات من توقيع وثيقة شرف بين أبناء المحافظة لتجنيبها الصراع والفوضى.

 

واتهمت لجنة اعتصام المهرة السعودية بإفشال جهود أبناء المهرة في التوقيع على وثيقة شرف لتجنيب المحافظة الصراع التي كان من المفترض أن توقع  الأحد الماضي، حيث عمدت إلى استدعاء المحافظ بن ياسر إلى الرياض قبل ساعات من توقيع الوثيقة.

 

وتدفع السعودية والإمارات الانتقالي إلى التصعيد في المهرة لإحداث فوضى بهدف إسقاط المحافظة والسيطرة على مؤسسات الدولة كما حدث في سقطرى.

 

وتوعدت لجنة الاعتصام بالتصدي لكل محاولات العبث بأمن واستقرار المحافظة، مؤكدة مضيها في النضال في سبيل الدفاع عن المهرة حتى إخراج الاحتلال السعودي الإماراتي.

 

والسبت الماضي، توعد رئيس ما يعرف بالإدارة الذاتية أحمد بن بريك بإسقاط محافظات المهرة وشبوة وحضرموت بيد المجلس الانتقالي.


التعليقات