المهرة.. الحراك الثوري يدعو مكونات المهرة لدعم "وثيقة الشرف" لحماية المحافظة
- متابعة خاصة الاربعاء, 22 يوليو, 2020 - 10:21 مساءً
المهرة.. الحراك الثوري يدعو مكونات المهرة لدعم

[ صورة من الاجتماع ]

دعا الحراك الثوري بمحافظة المهرة، الأربعاء، كافة المكونات السياسية والاجتماعية في المحافظة إلى دعم وثيقة الشرف لحماية المهرة.

 

وأكدت قيادات من الحراك الثوري -خلال لقائها اليوم الأربعاء وكيل المهرة لشؤون الشباب بدر كلشات- دعمها الكامل للجهود المبذولة من قبل لجنة ميثاق الشرف المكلفة من قبل المحافظ محمد علي ياسر لإنجاز اتفاق يضمن تجنيب المحافظة أتون الصراع.

 

وقالت قيادات الحراك إن وثيقة الشرف هي المخرج الوحيد لتجنيب المحافظة أتون الصراع في ظل الأزمة الراهنة التي تشهدها المحافظات الجنوبية واليمن عموماً.

 

وأوضحت أن المجلس الانتقالي لا يمكن أن يكون الممثل الوحيد للجنوب، مشيرة إلى عدم أحقية أي مكون سياسي في مصادرة رأي الجميع.

 

من جانبه، دعا وكيل المهرة بدر كلشات إلى ضرورة توحيد الصف المهري والنأي بالمحافظة عن الصراعات.

 

وأكد كلشات أن أمن المهرة خط أحمر لن يُسمح بتجاوزه.

 

وتدفع السعودية والإمارات الانتقالي إلى التصعيد في المهرة لإحداث فوضى بهدف إسقاط المحافظة والسيطرة على مؤسسات الدولة كما حدث في سقطرى.

 

والأحد، اتهمت لجنة اعتصام المهرة السعودية بإفشال جهود أبناء المهرة في التوقيع على وثيقة شرف لتجنيب المحافظة الصراع التي كان من المفترض أن توقع  الأحد الماضي، حيث عمدت إلى استدعاء المحافظ بن ياسر إلى الرياض قبل ساعات من توقيع الوثيقة.

 

والسبت الماضي، توعد رئيس ما يعرف بالإدارة الذاتية أحمد بن بريك بإسقاط محافظات المهرة وشبوة وحضرموت بيد المجلس الانتقالي.


التعليقات