السعودية تعتقل الشيخ عبد المجيد الزنداني وتضعه تحت الإقامة الجبرية
- متابعة خاصة الاربعاء, 22 يوليو, 2020 - 10:42 مساءً
السعودية تعتقل الشيخ عبد المجيد الزنداني وتضعه تحت الإقامة الجبرية

[ الشيخ عبد المجيد الزنداني - أرشيف ]

قالت مصادر صحفية إن المملكة العربية السعودية استدعت القيادي في حزب الإصلاح الشيخ عبد المجيد الزنداني للتحقيق في ادعاءات وصفتها بالزائفة.

 

وذكر حساب معتقلي الرأي -في تغريدة على تويتر- أن السعودية استدعت الزنداني للتحقيق معه في الرياض ووضعته تحت الإقامة الجبرية في مكان التحقيق ومنعته من الاتصالات والزيارات.

 

ويعد الزنداني أحد أبرز قيادات حزب الإصلاح اليمني وأبرز الشخصيات المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين.

 

والزنداني سياسي وداعية إسلامي يمني، ومؤسس جامعة الإيمان والهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة، ويعمل بتأصيل الإعجاز العلمي في النصوص الشرعية وتفسير العديد من الظواهر الكونية من خلاله.

 

وفي 2015، أعلن الزنداني دعم العملية العسكرية (عاصفة الحزم) التي أطلقها التحالف العربي بقيادة السعودية ضد جماعة الحوثي، وسافر للرياض قبل أن تتوتر العلاقة بينه وبين المملكة مؤخراً.

 

ومؤخراً، صعدت السعودية إجراءاتها ضد حليفها القديم حزب الإصلاح اليمني الذي تمكث أغلب قياداته في الرياض، بعد انكشاف أهدافها من الحرب في اليمن.

 

وسمحت السعودية خلال العامين الأخيرين لحلفائها الجدد (المجلس الانتقالي) بالسيطرة على المحافظات الجنوبية على حساب الحكومة الشرعية التي ترى الرياض أن مشاركة حزب الإصلاح فيها تمثل تهديدا لمصالحها.


التعليقات