اللجنة الأمنية بالمهرة تؤكد تعليق ومنع فعالية الانتقالي بالمحافظة ولجنة الاعتصام ترحب
- متابعة خاصة السبت, 25 يوليو, 2020 - 09:48 صباحاً
اللجنة الأمنية بالمهرة تؤكد تعليق ومنع فعالية الانتقالي بالمحافظة ولجنة الاعتصام ترحب

[ محافظ المهرة محمد علي ياسر ]

أكدت اللجنة الأمنية العليا بمحافظة المهرة تعليق ومنع فعالية ما يعرف بالمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، والتي كان من المقرر إقامتها عصر السبت في ساحة العروض بمدينة الغيضة عاصمة المحافظة.

 

وقالت اللجنة -في بيان لها خلال اجتماع استثنائي لها برئاسة المحافظ محمد علي ياسر- "نظرا لما تمليه المصلحة العامة وحرصا منها على السكينة العامة وأمن واستقرار المحافظة وإمكانية استغلال هذه الظروف من اي عناصر مشبوهة قررت اللجنة الأمنية بالمحافظة منع أي فعاليات لأي طرف كان".

 

ودعت اللجنة الأمنية جميع الأطراف والمواطنين إلى التجاوب مع السلطات المحلية وعدم الزج بالمحافظة في أتون الصراعات.

 

وأكدت اللجنة أنها لن تسمح بأي فعل يمس بأمن وسكينة المحافظة وستعمل على الحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة كما أنها لن تسمح بالمظاهر المسلحة والاستعراض بالسلاح وتخويف المواطنين وإرهابهم.

 

وأهابت اللجنة الأمنية بكافة أبناء وسكان المحافظة الوقوف مع مؤسسات الدولة المدنية والأمنية والعسكرية وعدم الانجرار نحو جر المحافظة إلى مربع العنف والصراع والويلات التي تعاني منها بقية المحافظات والمغلفة بأجندة سياسية مريبة.

 

وأمس الجمعة، أحكمت قبائل المهرة سيطرتها الأمنية على ساحة العروض المخصصة للاحتفالات عشية التظاهرة التي دعت إليها مليشيات الانتقالي لفرض ما يسمى بـ"الإدارة الذاتية" والانقلاب على الشرعية الدستورية وإسقاط مؤسسات الدولة على غرار ما حدث في سقطرى.

 

وفي السياق، رحبت لجنة الاعتصام السلمي في المهرة بالبيان الصادر عن اللجنة الأمنية بالمحافظة برئاسة المحافظ محمد علي ياسر والقاضي بمنع أي فعالية لأي طرف في مثل هذه الظروف حفاظا على أمن المهرة.

 

وأكدت اللجنة أنها ستواصل النضال السلمي ضد تواجد قوات الاحتلال السعودي حتى رحيل آخر جندي من المحافظة.


التعليقات