وفيات وخسائر كبيرة في الممتلكات جراء سيول الأمطار الجارفة بعدد من المحافظات
- غرفة الأخبار السبت, 25 يوليو, 2020 - 08:07 مساءً
وفيات وخسائر كبيرة في الممتلكات جراء سيول الأمطار الجارفة بعدد من المحافظات

[ أمطار غزيرة وسيول تضرب عدة محافظات يمنية ]

شهدت عدة محافظات يمنية أمطارا غزيرة متواصلة منذ الجمعة حتى مساء اليوم السبت، مما تسبب بخسائر كبيرة في الممتلكات.

 

ففي محافظة إب والضالع (وسط اليمن) توفي مواطن على الأقل جرفته سيول الأمطار الغزيرة في مديرية السدة بمحافظة إب، كما جرفت السيول مركبات وألحقت أضرارا بالغة بالطرقات والممتلكات الزراعية.

 

وبحسب مصادر محلية فقد ضربت السيول الجارفة مناطق متفرقة من مديريات إب والضالع الجمعة واليوم السبت، مما تسبب في ارتفاع منسوب المياه في مصب "وادي بنا" لأمتار.

 

ولفتت إلى أن الأمطار ألحقت أضرارًا في منازل المواطنين، وأن جسر المقالح الرابط بين مديريتي السدة والشعر على وشك الانهيار، بعد انهيار معظم جدار الحماية والجدران المساندة له.

 

في حين توفي 13 مواطنا بسبب تدفق السيول أغلبهم من أسرة واحدة، كما جرفت 50 منزلا، وتضرر عدد من المدارس في مديريات الزهرة والقناوص واللحية في محافظة الحديدة (غربي اليمن).

 

وذكرت مصادر أخرى أن السيول تسببت بعزل قرى مديرية القناوص، ونفوق عدد من الحيوانات والماشية، في حين غادرت عشرات الأسر نحو قرى مجاورة.

 

ووفقا للمصادر، فقد توفي خمسة أشخاص من أسرة محمد حسن ربوعي من أبناء منطقة الخشم بمديرية الزهرة شمالي مدينة الحديدة.

 

وخلال 42 ساعة الماضية تضاعفت كمية هطول الأمطار حيث تركزت بمعظم المحافظات الشمالية الغربية وصولًا إلى مدينة عدن جنوبي اليمن.

 

وشهد اليوم السبت هطول أمطار متفاوتة الغزارة على تلك المحافظات، مع توقع بهطول الأمطار غدا الأحد على مناطق الساحل الغربي وعدن وحرض بمحافظة حجة.


التعليقات