أحزاب تعز تدين الاعتداء على مسيرة سلمية جنوبي المحافظة
- متابعة خاصة السبت, 25 يوليو, 2020 - 10:31 مساءً
أحزاب تعز تدين الاعتداء على مسيرة سلمية جنوبي المحافظة

[ صورة من المسيرة ]

استنكرت الأحزاب والمكونات السياسية بمحافظة تعز، السبت، الاعتداءات التي تعرضت لها المسيرة السلمية التي انطلقت اليوم بمديرية المواسط جنوبي تعز.

 

وسقط اليوم 11 جريحا في صفوف المتظاهرين في المسيرة التي انطلقت لدعم قرار رئيس الجمهورية القاضي بتعيين العميد عبد الرحمن الشمساني قائدا للواء 35 مدرع خلفا للواء عدنان الحمادي.

 

وأطلق متمردون تابعون للواء 35 مدرع مدعومون من قبل الإمارات النار باتجاه المسيرة التي انطلقت باتجاه منطقة العين بمديرية المواسط جنوبي تعز.

 

وطالبت أحزاب تعز في بيان لها، المحافظ نبيل شمسان بسرعة التحقيق في حادثة الاعتداء على متظاهرين ومحاسبة من يقفون خلف الجريمة.

 

واعتبر البيان الاعتداء على المتظاهرين السلميين اعتداء على كافة أبناء مديريات الحجرية وتعز، وانتهاكاً صارخاً للقانون، وشكلا من أشكال البلطجة التي يجب معاقبة مرتكبيها انتصارا لإرادة الجماهير التي مارست حقها الدستوري.

 

وشدد البيان على ضرورة استكمال تنفيذ القرارات القاضية بإخراج كافة ألوية الجيش من مدينة التربة إلى الجبهات وإحلال قوات الأمن العام محلها لحفظ الأمن والاستقرار في المدينة.

 

وأكد بيان الأحزاب على أهمية وحدة الصف والسمو على الخلافات ودعم مؤسسات الدولة بالمحافظة وتوجيه الطاقات نحو مواجهة وإسقاط الانقلاب الحوثي الذي يهدد النظام الجمهوري وهوية الشعب اليمني.


التعليقات