الحكومة تتهم الحوثيين بالتراجع عن إعلانهم بالسماح لفريق أممي النزول لخزان صافر
- متابعة خاصة الأحد, 26 يوليو, 2020 - 06:16 مساءً
الحكومة تتهم الحوثيين بالتراجع عن إعلانهم بالسماح لفريق أممي النزول لخزان صافر

[ الحضرمي يلتقي سفراء الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن ]

قال وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي، الأحد، إن جماعة الحوثي تراجعت عن إعلانها بالسماح لفريق أممي بالنزول لخزان صافر بهدف تقييمه وإصلاحه.
 
 
وذكر الحضرمي -خلال لقائه اليوم الأحد سفراء الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن- أن الحكومة اليمنية وافقت في مايو الماضي على مقترحات المبعوث الأممي مارتن غريفيث بشأن الحل في اليمن.
 
 
وأضاف أن الحكومة وافقت على مقترحات الحل التي تقدم بها غريفيث بما في ذلك الترتيبات الاقتصادية والإنسانية، مؤكدا رفض الحكومة للتعديلات الجديدة التي أضيفت لمسودة الحل بسبب انحيازها للحوثيين، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".
 
 
وبحسب الحضرمي فإن الحكومة تشدد على ضرورة التزام جماعة الحوثي باتفاق الحديدة الخاص بدفع رواتب موظفي الدولة وفتح الطرقات خصوصاً في تعز وإطلاق كافة المعتقلين وفتح مطار صنعاء للرحلات الدولية.
 
 
وأوضح وزير الخارجية أن الحكومة ترفض أن تستمر جماعة الحوثي في اختطاف هذه القضايا والاستمرار في وضع المزيد من الشروط التعجيزية غير القابلة للتنفيذ.
 
 
وأكد الحضرمي تراجع جماعة الحوثي عن إعلانها السماح لفريق أممي بالنزول لخزان صافر بهدف تقييمه، مشيراً إلى وضع الجماعة المزيد من العراقيل لمنع وصول الفريق إلى الخزان.
 
 
وحول اتفاق الرياض، قال الحضرمي إن السعودية تبذل جهودا لاستئناف تنفيذ الاتفاق، مشددا على ضرورة تراجع المجلس الانتقالي عما يسمى الإدارة الذاتية والالتزام الحرفي باتفاق الرياض والكف عن التصعيد على الأرض.
 
 
ودعا إلى ضرورة إعادة الأوضاع إلى طبيعتها في محافظة أرخبيل سقطرى والكف عن كافة أشكال التعنت والتصعيد من قبل الانتقالي.
 
 
سفراء الدول الخمس أكدوا دعم بلدانهم لكافة الجهود الأممية في اليمن المتعلقة بحل أزمة الصراع وحل مشكلة خزان صافر.


التعليقات