مدير أمن صنعاء : الجيش الوطني على بعد أربعة كيلو من مركز أرحب وعملية تحرير العاصمة ستكون خاطفة
- صُحف الأحد, 14 فبراير, 2016 - 10:50 صباحاً
مدير أمن صنعاء : الجيش الوطني على بعد أربعة كيلو من مركز أرحب وعملية تحرير العاصمة ستكون خاطفة

أكد مدير أمن محافظة صنعاء العقيد مراد أبوحاتم أن الترتيبات جارية لإطلاق خطة الانتشار الأمني في المديريات والمناطق المحررة في أطراف العاصمة.

وأوضح أبوحاتم في تصريحات إلى «عكاظ» أن الجيش الوطني والمقاومة يجريان عملية تطهير وملاحقة لبعض الجيوب والفلول في مركز مديرية فرضة نهم والقضاء عليها بشكل نهائي. وبين أن السلطات المحلية جاهزة لفرض الأمن واستقرار وبسط نفوذ الدولة على مؤسساتها.

وقال إن الجيش يقف الآن على بعد أربعة كيلومترات من مركز مديرية أرحب التي ستكون عملية تحريرها خاطفة وسريعة جدا. وتوقع أن تكون عملية تطهير العاصمة صنعاء وكافة مديريات وأرياف المحافظة كذلك سريعة لا تخلو من المفاجآت العسكرية.

وكشف عن وجود حالة انشقاق في صفوف الميليشيات الانقلابية، إذ استسلم الكثير من الضباط والأفراد من القوات الخاصة والحرس الجمهوري المتمركزة في فرضة نهم للجيش الوطني والمقاومة ورفضوا توجيهات قيادات الميليشيات الحوثية بقتل إخوانهم، فيما تم إلقاء القبض على المئات من أفراد الميليشيات غير النظامية.

وأعرب أبوحاتم عن شكره لقبائل صنعاء التي تبدي تعاونا كبيرا مع الجيش الوطني والمقاومة. وأكد أن الترتيب مع مختلف القبائل بلغ مراحل متقدمة.
 


التعليقات