أبين.. الآلاف يتظاهرون دعما للحكومة في مواجهة "الانتقالي"
- متابعة خاصة الإثنين, 27 يوليو, 2020 - 02:28 مساءً
أبين.. الآلاف يتظاهرون دعما للحكومة في مواجهة

[ أبين.. الآلاف اليمنيين يتظاهرون دعما للحكومة في مواجهة "الانتقالي" ]

شهدت مدينة لودر كبرى مدن محافظة أبين (جنوبي اليمن)، الاثنين، تظاهرة كبيرة دعما للحكومة الشرعية في موجهة ما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

 

وقالت مصادر محلية إن آلاف اليمنيين خرجوا في مسيرة بمدينة لودر استجابة لدعوة أطلقها الائتلاف الوطني الجنوبي، دعما للحكومة اليمنية ورئيس البلاد عبد ربه منصور هادي، تحت شعار "لا للإقصاء.. نعم للشراكة".

 

ورفع المشاركون في المظاهرات لافتات مؤيدة للحكومة اليمنية والرئيس هادي، كما رددوا هتافات أبرزها "نعم للجمورية اليمنية"، و"نعم لليمن للاتحادي وللرئيس هادي"، و"لا للمناطقية".

 

وبحسب بيان صادر عن الائتلاف الوطني االجنوبي، فقد طالب المتظاهرون بالإسراع في تنفيذ اتفاق الرياض، وإشراك كافة القوى السياسية والمجتمعية في المحافظات الجنوبية في الحكومة المقبلة والعملية السياسية برمتها.

 

وأكد البيان رفض اليمنيين لمحاولة استئثار مكون أو فئة أو جهة بحق تمثيل المحافظات الجنوبية بالاستناد للقوة، في إشارة للمجلس الانتقالي.

 

كما دعا كافة القوى الوطنية إلى توحيد الجهود لإسقاط مشروع الإمامة الحوثية المرتهنة للمشروع الإيراني.

 

وطالب الحكومة اليمنية بـ"تحمل مسؤوليتها في توفير الخدمات وتأمين الرواتب الشهرية بصورة منتظمة، مما يعزز من فاعلية وأداء الجهازين الإداري والعسكري للدولة".

 

كما أعلن البيان توافق القوى وأبناء المحافظة على تشكيل "حلف قبائل وأعيان أبين" كإطار واسع يضم جميع مكونات وقوى المحافظة بروح تشاركية توافقية.


التعليقات