الجبواني: التكتيك الإماراتي نجح في تحويل الانقلاب في عدن إلى سلطة شرعية
- متابعة خاصة الاربعاء, 29 يوليو, 2020 - 07:24 مساءً
الجبواني: التكتيك الإماراتي نجح في تحويل الانقلاب في عدن إلى سلطة شرعية

[ الجبواني ينتقد قرارات تعيين محافظ عدن ]

قال الوزير اليمني المستقيل صالح الجبواني، إن الإمارات نجحت في تحويل انقلاب ما يعرف بالمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة المؤقتة عدن إلى سلطة شرعية.

 

وأضاف الجبواني -في تغريدة بحسابه على تويتر- أن "التكتيك الإماراتي نجح في تحويل الإنقلاب في عدن إلى سلطة شرعية وإستمرار مخدومهم في رئاسة الحكومة (في إشارة إلى رئيس الحكومة معين عبدالملك).

 

ولفت إلى أن الإدارة الذاتية قرار غير شرعي لمجموعة متمردة سيطرت على عدن وهي فاشلة على الأرض، حد قوله.

 

 

وانتقد الجبواني احتفالات الحكومة بإلغاء الانتقالي الإدارة الذاتية، وقال متسائلا "لماذا الاحتفال بإلغاء الإدارة الذاتية من قبل نزار هيثم -المتحدث باسم الانتقالي- وتسليمهم عدن رسمياً بقرارات جمهورية؟".

 

وفي وقت سابق، أعلن المجلس الانتقالي التخلي عن الإدارة الذاتية التي أعلنها في مايو من العام الجاري، وذلك بعد أيام من مباحثات جرت في المملكة العربية السعودية بين المجلس والحكومة اليمنية.

 

وأصدر الرئيس عبد ربه منصور هادي اليوم قرارا جمهوريا قضى بتعيين أحمد حامد لملس محافظا لمحافظة عدن، والعميد محمد أحمد الحامدي مديرا عاما لشرطة محافظة عدن ويرقى إلى رتبة لواء.

 

وكلف الرئيس هادي "معين عبد الملك" بتشكيل حكومة جديدة مع استمرار الحكومة الحالية في مهام تصريف الأعمال حتى تشكيل الحكومة الجديدة.


التعليقات