صحفي يمني أميركي يصدر صحيفة إلكترونية في الولايات المتحدة
- متابعة خاصة الخميس, 30 يوليو, 2020 - 08:39 صباحاً
صحفي يمني أميركي يصدر صحيفة إلكترونية في الولايات المتحدة

دشنت في ولاية ميشيغن الأميركية صحيفة إلكترونية عربية جديدة، ويرأس تحريرها الصحفي اليمني الأميركي ياسر العرامي.

 

و"يمنيز أوف أميركا" هي صحيفة إلكترونية مجتمعية يومية مستقلة، تهتم بتغطية قضايا الجالية العربية بشكل عام والجالية اليمنية بوجه خاص.

 

وقال مؤسس الصحيفة ياسر العرامي، في بيان، إن "يمنيز أوف أميركا" صحيفة تسلط الضوء على قضايا العرب الأميركيين وتغطي أنشطتهم المختلفة، بالإضافة إلى اهتمامها بنشر كل ما يتعلق بقضايا أميركا الداخلية والتي تعتبر جزءا أساسيا من حياة الجاليات اليمنية والعربية وتؤثر سلبا وإيجابا على حياتهم اليومية.

 

وأشار العرامي إلى أن الصحيفة تأتي في وقت يحتاج فيه أبناء الجالية إلى صوت إعلامي جديد، يعمل على تقديم معلومات وترجمات خاصة وبطريقة مهنية واحترافية، حول القوانين والخدمات المحلية للولايات وقضايا الهجرة وتبسيطها بحيث يسهل فهمها لأبناء الجاليات خصوصا الوافدين الجدد الذين لا يتقنون اللغة الإنجليزية بشكل جيد.

 

كما تسعى الصحيفة إلى تشجيع المبادرات الإيجابية والناجحة في المجتمع اليمني والعربي الأميركي وخلق نوع من التواصل بين الأجيال وربطها بالثقافة واللغة العربية.

 

ولدى الصحيفة نسخة باللغة الإنجليزية تحت الإنشاء وستنطلق بشكل رسمي خلال الشهور القادمة.

 

ويأتي الاعلان الرسمي لتدشين يمنيز أوف أميركا بعد مضي شهر على البث التجريبي للموقع، والذي لاقى تفاعلا وصدى جيدا لدى القراء العرب في الولايات المتحدة.

 

وجاءت فكرة إنشاء الصحيفة بعد نجاح لاقته صفحة "يمنيز أوف أميركا" على موقع فيسبوك، وعملت منذ مارس الماضي على نشر تغطية شاملة لأخبار كورونا في الولايات المتحدة باللغتين العربية والإنجليزية لتشكل بذلك مصدرا مهما لأبناء الجالية في مواكبة تطورات الجائحة وسبل التعامل معها.


التعليقات