بومبيو: نأمل أن تواصل جميع الأطراف العمل من أجل يمن موحد ومستقر
- متابعات الجمعة, 31 يوليو, 2020 - 09:43 مساءً
بومبيو: نأمل أن تواصل جميع الأطراف العمل من أجل يمن موحد ومستقر

توجه وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الخميس، بالشكر للملك سلمان وابنه محمد ولي عهده، على جهودهما في الملف اليمني مؤخراً.

 

ويأتي شكر المسؤول الأمريكي للقيادة السعودية بعد ساعات من اتفاق الحكومة الشرعية والمجلس الإنتقالي الجنوبي على تسريع تنفيذ اتفاق الرياض الذي رعته المملكة العربية السعودية لإنهاء النزاع الحاصل جنوب اليمن، والتي ترجمت إلى خطوات عملية تمثلت في تسمية رئيس حكومة وتعيين محافظ ومدير أمن لعدن والاتفاق على حصص كل الأطراف في الالحكومة المقبلة.

 

وغرد بومبيو عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "نشكر الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان ونائب وزير الدفاع خالد بن سلمان على جهود الوساطة، ونأمل أن تواصل جميع الأطراف العمل من أجل يمن موحد ومزدهر ومستقر".

 

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفثس، قد رحب بتوافق الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، على "تسريع تنفيذ اتفاق الرياض".

 

وفي تغريدة على صفحته بموقع "تويتر"، مساء الأربعاء، رحب غريفثس، بالدور السعودي المحوري في التوصل إلى هذا الاتفاق، واعتبره "خطوة مهمة على طريق حل النزاع في اليمن سلمياً عبر عملية سياسية، بقيادة يمنية وبرعاية أممية".

 



التعليقات