المقدشي يدعو الأحزاب المؤيدة للشرعية إلى الالتفاف حول المشروع الوطني
- متابعة خاصة السبت, 01 أغسطس, 2020 - 08:59 مساءً
المقدشي يدعو الأحزاب المؤيدة للشرعية إلى الالتفاف حول المشروع الوطني

[ المقدشي يزور جبهات القتال في نهم ]

دعا وزير الدفاع اليمني الفريق محمد المقدشي، السبت، كافة الكيانات السياسية المؤيدة للحكومة الشرعية إلى الالتفاف حول المشروع الوطني بهدف استعادة الجمهورية.

 

وقال المقدشي خلال زيارة تفقدية قام بها اليوم السبت إلى المنطقة العسكرية السابعة في مديرية نهم شرق صنعاء، إن المرحلة التي يمر بها الوطن تحتم الالتفاف حول المشروع الوطني والاصطفاف تحت لواء الجمهورية وتناسي صراعات الماضي وحشد الجهود لمواجهة جماعة الحوثي الانقلابية التي تمثل تهديدا لمكتسبات الشعب.

 

وترأس وزير الدفاع اجتماعاً لقيادة المنطقة العسكرية السابعة لمناقسة سير العمليات القتالية وتطورات المعركة على الأرض.

 

واتهم المقدشي الحوثيين بالزج بالأطفال في جبهات القتال، داعيا أبناء القبائل إلى حماية أبنائهم وعدم الانصياع للاستقطابات الحوثية.

 

من جانبه، قال قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء أحمد جبران إن الجيش الوطني قطع وعدا على نفسه بتحرير اليمن من سيطرة الحوثيين.

 

وتشهد مناطق القتال في مديرية نهم وجبهات مأرب والجوف هدواء حذرا بعد أشهر من التصعيد الحوثي أسفر عن سقوط الحزم عاصمة الجوف بيد الحوثيين مطلع مارس الماضي.

 

ويقود التحالف العربي عملية عسكرية منذ خمس سنوات ضد جماعة الحوثي دعما للحكومة الشرعية، قبل أن يحيد عن أهدافه مؤخرا ويلجأ لدعم مليشيات جنوبية ضد الشرعية التي هب لنجدتها، بحسب اتهامات مسؤولين في الحكومة اليمنية.



التعليقات