تعز.. نجاة قائد الشرطة العسكرية من محاولة اغتيال اتهم بتدبيرها موال لأبي العباس
- تعز ـ وئام الصوفي الجمعة, 07 أغسطس, 2020 - 10:53 مساءً
تعز.. نجاة قائد الشرطة العسكرية من محاولة اغتيال اتهم بتدبيرها موال لأبي العباس

[ العميد محمد الخولاني قائد الشرطة العسكرية بتعز ـ أرشيف ]

نجا قائد الشرطة العسكرية في محافظة تعز العميد محمد الخولاني، الجمعة، من محاولة اغتيال بكمين مسلح نُصب لموكبه من قبل مسلحين موالين لأبي العباس في مفرق جبل حبشي غربي مدينة تعز (جنوب غربي اليمن).

 

وقال مصدر عسكري لـ"الموقع بوست" إن العميد محمد سالم الخولاني قائد الشرطة العسكرية بتعز نجا من محاولة اغتيال مساء الجمعة، وأصيب ثلاثة من مرافقيه في كمين مسلح نُصب لموكبه من قبل مسلحين يتبعون المدعو توفيق الوقار، أحد الموالين لنائب كتائب أبي العباس المدعومة إماراتياً عادل العزي.

 

وأوضح المصدر أن العناصر الخارجة عن القانون نصبت الكمين في مفرق جبل حبشي خلال عودة الخولاني من قريته في عزلة الكلائبة بمديرية المعافر.

 

وأكد أن اثنين من الثلاثة المرافقين للخولاني إصابتهما خطرة، متهماً المدعو توفيق الوقار بالوقوف خلف محاولة الاغتيال لقائد الشرطة العسكرية.

 

ويعد الوقار أحد العناصر الخارجة عن القانون، ويوالي نائب كتائب أبي العباس المدعومة من قبل الإمارات عادل العزي، الأمر الذي يضع الكثير من التساؤلات حول وقوف الإمارات خلف العملية خصوصا أنها كثفت مساعيها مؤخراً للدفع بتشكيلات طارق صالح للسيطرة على مناطق الحجرية جنوبي تعز.

 

وبحسب المصدر، فإن الوقار أحد المتهمين -إلى جانب تدبير محاولة الاغتيال- بتهريب مشتقات نفطية إلى مناطق خاضعة لسيطرة جماعة الحوثي في المحافظة.


التعليقات