حضرموت.. جمعيات الصيد في الشحر تتهم خفر السواحل بممارسة تعسفات ضد الصياديين
- متابعة خاصة الإثنين, 10 أغسطس, 2020 - 05:52 مساءً
حضرموت.. جمعيات الصيد في الشحر تتهم خفر السواحل بممارسة تعسفات ضد الصياديين

[ أرشيف ]

نفت الجمعيات السمكية الأربع في مديرية الشحر بحضرموت، الاثنين، إبرام أي اتفاق مع قيادة خفر السواحل في المحافظة لتجريم الاصطياد في منطقة البؤية.

 

واتهمت الجمعيات الأربع في بيان لها، قوات خفر السواحل في حضرموت بالتصرف كما لو كان هناك اتفاقا بينها وبين الجمعيات الأربع، حيث عمدت القوات إلى التصرف في كميات الأسماك التي اصطادها الصيادون في تلك المنطقة المحظورة.

 

ونفى البيان أن يكون هناك اتفاقا بين الجمعيات الأربع وقوات خفر السواحل، باستثناء تحذيرات شفهية تلقاها رؤساء الجمعيات من قوات خفر السواحل بتوجيه الصيادين إلى عدم الاصطياد في المنطقة المحضورة "البؤية"، متوعدة المخالفين بالتعرض للعقوبات أقصاها الاعتقال واحتجاز القوارب.

 

واستنكرت الجمعيات التصرفات غير القانونية المتمثلة في سطو قوات خفر السواحل على مخزون السمك الخاص بالصيادين الذين اصطادوا في منطقة "البؤية".

 

وأوضح بيان الجمعيات أن قيادة خفر السواحل صادرت السمك من الصيادين وعمدت إلى بيعه في حراج مدينة الشحر بمبلغ 500 ألف ريال، دون وجه حق.

 

وقدمت الجمعيات شكوى ضد قيادة خفر السواحل لرئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر العربي حضرموت - شبوة، بعد التعسفات التي مارستها القيادة ضد الصيادين.


التعليقات