أمهات المختطفين تطالب بالكشف عن مصير ذويهن المخفيين بعدن
- متابعة خاصة الاربعاء, 12 أغسطس, 2020 - 03:15 مساءً
أمهات المختطفين تطالب بالكشف عن مصير ذويهن المخفيين بعدن

[ وقفة احتجاجية لأمهات المخفيين قسريا في عدن ]

طالبت أمهات المختطفين، الأربعاء، بالكشف عن مصير ذويهن المخفيين قسريا في سجون تشرف عليها مليشيات تدعمها الإمارات في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد.

 

ودعت رابطة أمهات المختطفين -في بيان صادر عن وقفة احتجاجية اليوم بعدن- إدارة الأمن إلى الأفراج عن أبنائهن المخفيين قسرياً منذ سنوات والسماح لهن بالتواصل معهم والاطمئنان على صحتهم.

 

وطالبت الأمهات -في بيان الوقفة- بالعمل الجاد لاستكمال الإجراءات القانونية ومحاسبة مرتكبي هذه الاختطافات والجرائم بدون أي مسوغ قانوني أو أي تهم موجهة لهم.

 

وعبر البيان عن حزن الأمهات طيلة سنوات الإخفاء وكيف تمر عليهن المناسبات وعلى أطفالهن وهن يبحثن عن 38 مخفي قسريا منذ 5 أعوام لا يُعلم مصيرهم أو وضعهم الصحي.

 

وأكد بيان الوقفة على الاستمرار في الوقفات الاحتجاجية والمطالبة بتمكين أبنائهن المخفيين قسرياً والمعتقلين من حقوقهم الإنسانية والقانونية كاملة.

 

وقابلت الأمهات "القاضي نبيل جويح" رئيس اللجنة المشكلة للنزول إلى السجون المعينة من قبل الإدارة الذاتية المتابعة لقضية المخفيين قسرذاً والمعتقلين تعسفيا والذي أبلغ الأمهات أنه وخلال 10 أيام سوف يتم إبلاغ الأهالي عن نتيجة ما توصلت إليه اللجنة من نتائج.


التعليقات