تظاهرات في تعز للمطالبة بتحرير المحافظة وضبط المتمردين
- تعز - وئام الصوفي الخميس, 13 أغسطس, 2020 - 03:45 مساءً
تظاهرات في تعز للمطالبة بتحرير المحافظة وضبط المتمردين

[ تظاهرات في تعز ]

شهدت مدينة تعز، اليوم الخميس، مسيرة جماهيرية حاشدة، دعما للحكومة الشرعية، والجيش الوطني، وللمطالبة بإنهاء أعمال الفوضى والتمرد في المناطق المحررة.

 

ودعا المتظاهرون قيادة الشرعية والتحالف إلى الوقوف الجاد أمام دعم تحرير تعز،  وتوفير الإمكانيات اللازمة، فتعز هي بوابة التحرير لكافة الوطن.

 

كما دعوا الحكومة ودول التحالف والسلطة المحلية للاهتمام بقضايا أسر الشهداء  والجرحى فهم يمثلون شرف النضال اليمني وعنوان كرامتهم.

 

وأدان المتظاهرون الأعمال الإجرامية التي ارتكبها المطلوبون أمنيا في مدينة تعز، وسقط  خلالها ضحايا أبرياء على طريق عبثهم الدموي، داعين محافظ المحافظة واللجنة الأمنية لتحمل مسؤوليتهم تجاه المحافظة، وحملوهم جميعا أي تقصير في ملاحقة المجرمين الذين يجب أن يتم التعامل معهم بيد من حديد.

 

وأكد المتظاهرون الدعم والمساندة لكل الجهود الأمنية التي أنجزت لتأمين المدينة، والقضاء على بؤر عصابات القتل والاغتيالات، وكذا ماتم مؤخرا من قبض على المطلوبين أمنيا في المدينة، وإنهاء التمردات وقطع الطرق.

 

وطالب المتظاهرون الأجهزة الأمنية باستكمال جهودهم، وديمومة اليقظة والحذر لتأمين المدينة بنظام حازم يتناسب مع مدنيتها واحترامها للنظام والقانون.

 

وحذر المتظاهرون السلطة المحلية والأجهزة القضائية والأمنية المعنية من أي تساهل مع المقبوض عليهم، باعتبارهم قطاع طرق ومثيري فوضى ومرتكبي جرائمَ ترويعٍ وقتل،  ومقلقي المجتمع والسكينة العامة.

 

وفي السياق ذاته، خرجت مظاهرات حاشدة في مدينة التربة جنوبي مدينة تعز، للمطالبة بإخراج المعسكرات من المدينة، وفرض هيبة الدولة.

 

وأكد بيان المسيرة أن الحجرية يد واحدة، وستبقى عصية رافضة لكل المشاريع الجهوية والقروية والمشاريع الصغيرة التي لا تخدم سوى مليشيا الحوثي الإيرانية ومشروعها الانقلابي.

 

وأشار البيان إلى أن كل محاولات شق الصف، وتمزيق النسيج الاجتماعي الموحد، ستتكسر على صخرة وعي وثبات أبناء الحجرية ترجمة للدور التاريخي لهذه المنطقة الرائدة.

 

وطالب البيان السلطات المحلية والأمنية بسرعة إخراج كافة المعسكرات من المدينة، وتوجيه كل قوى الجيش إلى مواقعهم الطبيعية في الجبهات لاستكمال التحرير وإسقاط مليشيا الحوثي الإيرانية.

 

ودعا البيان إلى إخراج الجماعات المسلحة الخارجة عن القانون من التربة وبسط نفوذ الدولة بأجهزتها الأمنية، وسرعة القبض على المتمردين وتطبيق القانون وصرف رواتب القطاعين العسكري والمدني، واستكمال تحرير محافظة تعز.


التعليقات