شبوة.. الأمن يوقف موكبا إماراتيا يخفي مطلوبين للسلطة المحلية
- متابعات السبت, 15 أغسطس, 2020 - 07:57 مساءً
شبوة.. الأمن يوقف موكبا إماراتيا يخفي مطلوبين للسلطة المحلية

[ قوات إماراتية في شبوة - أرشيفية ]

أفاد مصدر محلي بمحافظة شبوة أن قوات أمنية أوقفت موكب القوات الإماراتية في منطقة الحوطة بمديرية ميفعة، وقامت بتفتيشه.

 

ونقلت قناة "بلقيس" عن المصدر قوله إنه عُثر على ثلاثة عناصر من قيادات النخبة الشبوانية، المتهمين بالقيام بأعمال تخريبية واستهداف لمواقع الجيش والأمن مع الموكب، وهم من المطلوبين لدى الأجهزة الأمنية.

 

وبحسب المصدر فإن الأجهزة الأمنية تلقت توجيهات بعد ذلك (لم يفصح عن جهتها) بالسماح للقوات الإماراتية بالمرور، في حين حلقت مقاتلات حربية إماراتية في سماء المحافظة عقب إيقاف الموكب.

 

وتدعم الإمارات المجلس الانتقالي الجنوبي (المؤيد للانفصال)، كما أن الحكومة تصنف بعض قواته مليشيات منقلبة على الحكومة في عدن وسقطرى.

 

وتتخذ القوات الإماراتية من قاعدة بلحاف الغازية المطلة على بحر العرب قاعدة عسكرية لها حيث تقع على بعد 150 كم من المكلا، و130 كم من عتق عاصمة شبوة، وتعطل إعادة إنتاج الغاز منذ العام 2015.

 

وأواخر نوفمبر/تشرين الثاني بعيد انقلاب عدن، تمكنت نقطة أمنية بشبوة من ضبط كمية من الأسلحة والذخائر والصواريخ الحرارية المتطورة داخل موكب إماراتي غير مصرح لها كانت في طريقها إلى مليشيات النخبة الشبوانية في معسكر العلم.

 

يذكر أن القوات الإماراتية أغارت أواخر أغسطس/آب الماضي على جنود تابعين للحكومة الشرعية بعدن وزنجبار بعدد من الغارات وأوقعت 300 قتيل وجريح.


التعليقات