مصرع 25 حوثيا.. والجيش يُعلن تحريره مواقع إستراتيجية في صنعاء والجوف
- متابعة خاصة الأحد, 16 أغسطس, 2020 - 09:38 صباحاً
مصرع 25 حوثيا.. والجيش يُعلن تحريره مواقع إستراتيجية في صنعاء والجوف

[ قوات من الجيش الوطني في نهم ]

أعلن الجيش الوطني، السبت، أن قواته سيطرت على مواقع عسكرية جديدة شرقي العاصمة صنعاء، في حين قتل 25 حوثيا في مواجهات بمحافظة الجوف شمالي البلاد.

 

وبحسب بيان للمركز الإعلامي للجيش الوطني فإن قواته "حررت اليوم مواقع ومرتفعات جديدة باتجاه جبال بحرة في جبهة نجد العتق شرقي صنعاء، وما تزال المعارك مستمرة لليوم الثالث على التوالي".

 

وأضاف أن "المعارك أسفرت عن سقوط عدد من عناصر مليشيات الحوثي بين قتيل وجريح (لم يحدد رقما)، إضافة إلى تدمير عربة مدرعة وعدّة أطقم (آليات عسكرية)، فيما سيطر أفراد الجيش على عربة بي إم بي وكميات من الذخائر والأسلحة الخفيفة والمتوسطة".

 

وأفاد البيان بأن مقاتلات التحالف العربي "استهدفت بغارات دقيقة تعزيزات تابعة للحوثيين في مواقع متفرقة بجبهات صلب ونجد العتق في مديرية نهم (شرقي صنعاء)، وأدت إلى تدمير عدد من الآليات ومصرع جميع من كانوا على متنها"، دون مزيد من التوضيحات.

 

وفي بيان آخر، أفاد الجيش بأن قواته "نفذت كمينا محكما في جبهة النضود بمحافظة الجوف، مما أسفر عن مقتل نحو 25 عنصراً من الحوثيين وجرح آخرين".

 

وأشار إلى أن "قوات الجيش سيطرت على عدد من الآليات العسكرية وكميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة، علاوة على تدمير آليات ومعدات بنيران الجيش وبغارات لطيران التحالف".

 

ولم يتطرق الجيش إلى ما إذا كانت المواجهات قد أسفرت عن خسائر في صفوف قواته.


التعليقات